العدد 1266 - الأربعاء 22 فبراير 2006م الموافق 23 محرم 1427هـ

«جدحفص الصحي» حوَّل المرضى إلى «النعيم» و«الولادة» شغَّلته المولِّدات

انقطع التيار الكهربائي مساء أمس لمدة ساعة وربع عن مستشفى جدحفص للولادة ومركز جدحفص الصحي ومركز صحة البيئة ومنازل الأطباء القريب من المستشفى، ما أدى إلى توقف المركز الصحي عن استقبال المرضى.

وقال مدير مستشفى جدحفص للولادة علي صالح: «انقطع التيار من الساعة السابعة إلا ربعاً حتى الساعة الثامنة تقريبا من إدارة الكهرباء، والمستشفى مزود بمولد كهربائي لغرفة العمليات والأطفال وجميع أجنحة المرضى لهذا لم يحدث أي إرباك ولم نحتج إلى تحويل أية حالة إلى مجمع السلمانية الطبي»، مشيراً إلى أن إحدى السيدات أدخلت إلى غرفة العمليات أثناء اشتغال الكهرباء في المستشفى على المولدات الكهربائية الاحتياطية ووضعت طفلها من دون أي مشكلة.

وأوضح «اتصلنا بوزارة الكهرباء والماء وجاء موظفوهم لعمل اللازم، كما ان موظفي الصيانة بالمستشفى أسرعوا لتقديم المساعدة»

وأشار صالح إلى أن المولد الكهربائي الموجود في المستشفى يمكن أن يعمل أكثر من 12 ساعة متواصلة لمدة ثلاثة أيام إذا كانت فيه كمية كافية من الديزل.

إلى ذلك قالت مشرفة التمريض جليلة الماجد: «هذه هي المرة الأولى التي ينطفئ فيها التيار الكهربائي لفترة طويلة، ويحدث الانقطاع في فصل الصيف أكثر لكن فترة الانقطاع لاتتجاوز 3 دقائق فقط، وكما ترين المولدات الكهربائية جعلت الأمور تسير على ما يرام».

من جهته أكد مشرف مركز جدحفص الصحي رضي الشجار انه تم تحويل جميع مرضى المركز إلى مركز النعيم الصحي فور انقطاع التيار الكهربائي، ولاحظت «الوسط» الظلام الدامس في المركز إذ لم تكن هناك مولدات كهربائية احتياطية مثل مستشفى الولادة المجاور له

العدد 1266 - الأربعاء 22 فبراير 2006م الموافق 23 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً