العدد 1266 - الأربعاء 22 فبراير 2006م الموافق 23 محرم 1427هـ

«الإسلامية»: لم نُكلّف باتخاذ تدابير ضد «التوعية»

«الأعلى الإسلامي» يرفع ترشيحات أمينه العام للملك

قال نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الإسلامية رئيس المجلس الإسلامي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة في تصريح لـ «الوسط» إن «الحكومة لم تكلّف وزارة الشئون الإسلامية» أو «المجلس الأعلى للشئون الإسلامية» باتخاذ أي تدابير في قضية اللافتة التي أثيرت ضد جمعية التوعية الإسلامية. مؤكدا أن موضوع «التوعية» نوقش في مجلس الوزراء فقط.

من جهة أخرى، علمت «الوسط» ان اجتماعاً عقده أعضاء المجلس لمناقشة مجموعة من النقاط المطروحة على جدول الأعمال، وتمت مناقشة الموازنة المقترحة للمجلس التي ستشمل طباعة الكتب الإسلامية التي تعزز ثقافة التقارب والاعتدال بين المذاهب وبناء واعمار الجوامع ودور العبادة وتقديم المساعدات للمؤسسات الدينية وكل ما يتصل بمهمات المجلس.

وأفادت هذه المصادر أن المجلس رفع الأسماء المرشحة لمنصب الأمين العام للمجلس إلى جلالة الملك «ليختار جلالته الأنسب بينها».

إلى ذلك ناقش المجلس في اجتماعه الثالث اختيار ناطق رسمي باسم المجلس «للتسهيل في التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، وترتيب التصريحات الصادرة من المجلس»، وأشارت المصادر إلى ان المسئولية الإعلامية من الأرجح أن تناط بالأمين العام الجديد بعد إنجاز هيكلية الأمانة العامة الجديدة والموافقة عليها.


الحوزوين لم يتسلموا مكافآتهم من «الأوقاف»

شكا عدد كبير من منتسبي الحوزات الدينية من عدم تسلم مكافآتهم المخصصة من الأوقاف الجعفرية لشهر يناير كانون الثاني الماضي. وقالوا إن هذا التأخير سبب لهم الكثير من المشكلات «نظرا إلى ارتباطهم بالتزامات أخرى».

وفي تعليقه على الشكوى أوضح مصدر مسئول في إدارة الأوقاف الجعفرية أن «الأوقاف لم تتسلم الموازنة المقررة لمدرسي وطلبة الحوزات الدينية من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية» مؤكداً أن «الإدارة ستقوم بتحويل هذه المكافآت إلى حسابات المستحقين فور تسلمها من المجلس».

إلى ذلك قالت مصادر مقربة من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إن المجلس أعطى الموافقة بصرف هذه المكافآت «لكننا في انتظار رصد الموازنة لها»، متوقعاً أن تثار هذه المسألة في اجتماع المجلس المقبل.

من جهة أخرى، يضيف منتسبو الحوزات أن اختلاف تصريحات المسئولين المعنيين يؤكد تأخير صرف مكافآتهم أيضاً لشهر فبراير/ شباط الجاري وهذا ما يستدعي تدخل المسئولين الذين لهم القرار في حل معاناتهم.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الإسلامية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة قد كشف في تصريح لـ «الوسط» أمس الأول بأن الوزارة قامت بمخاطبة وزارة المالية بشأن صرف مكافآت الأئمة والمؤذنين المنتسبين إلى الكادر، وعزا تأخر صرف هذه المكافآت إلى «تأخر بعض الإجراءات الإدارية»، فيما أرجع مدير الأوقاف الجعفرية عون الخنيزي التأخير إلى عاملين رئيسيين هما: «عدم انتهاء إجراءات ديوان الخدمة المدنية، ومواصلة الإدارة في تسلم طلبات الراغبين في الانتساب إلى الكادر».

العدد 1266 - الأربعاء 22 فبراير 2006م الموافق 23 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً