العدد 1261 - الجمعة 17 فبراير 2006م الموافق 18 محرم 1427هـ

«أطفال وشباب المستقبل» توقع اتفاق تفاهم مع «سمارت»

خلال إطلاق برنامجها السنوي

عقدت جمعية أطفال وشباب المستقبل مؤتمرها الصحافي مساء الأربعاء الماضي بمقر الجمعية في مجمع الجمعيات بالعدلية بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية وممثلين عن مركز سمارت للتطوير الشخصي، إلى جانب أعضاء من اللجنة الاستشارية التي شكلت أخيراً. وتم خلال المؤتمر الصحافي توقيع اتفاق تفاهم مع «سمارت» للتعاون في مجال التدريب، إلى جانب الإعلان عن الخطة السنوية للعام الجاري 2006.

وأعطت مديرة «سمارت» فاطمة أحمد نبذة تعريفية عن المركز وأهدافه، مضيفة «أن توقيع الاتفاق مع (أطفال وشباب المستقبل) جاء للمرة الأولى في الوقت الذي وقع فيه المركز ثلاثة عقود أخرى مع جهات حكومية وأهلية خلال أسبوع واحد»، منوهة إلى «أن المركز يساهم في تطوير المهارات المالية والذهنية والسلوكية لجميع الأفراد»، مؤكدة «استعداد المركز للتعاون مع جميع الجهات الحكومية والأهلية عموما والجمعيات الشبابية على وجه الخصوص».

وأضافت أحمد «أن الرسوم التي ستحتسب على أعضاء الجمعية أو الأفراد المشاركين في برنامجهم لن تتجاوز ثلاثة دنانير للفرد الواحد، كما أنها ستكون تشغيلية فقط».

من جانبها، قالت رئيسة اللجنة الثقافية زينات الدولاري: «ان التعاون مع (سمارت) جاء استكمالا للمسيرة التدريبية التي بدأتها الجمعية بفعالية (اضاءات شبابية) منذ سنتين، والتي نقوم من خلالها باستضافة مدربين اختصاصيين من مختلف المجالات»، مشيرة إلى «أن التعاون بينها و(سمارت) تتمثل في فعالية تحمل اسم (شباب ناجح) على أن تكون بصورة مبتكرة وجديدة»، مؤكدة «أن الشهادات ستقدم من المركز نفسه بعد المشاركة في ورش العمل التي ستقام بشكل شهري وبمبالغ رمزية لا تتجاوز ثلاثة دنانير». وأوضحت الدولاري «أن عدد ورش العمل تبلغ خمسا تتمثل في «كيف تبني شبكة علاقاتك بنجاح» و«فن تحفيز الذات» و«كيف تخطط لحياتك بنجاح» و«السلوك المهني الناجح» و«كيف تبدأ حياتك الاستثمارية والتجارية».

وتعقيبا على ذلك قال رئيس الجمعية صباح الزياني: «ان الجمعية والمركز يبحثان عن ممولين لدفع الرسوم عن جميع الشباب الذين سيشاركون في ورش العمل المذكورة»، مضيفاً «أن فرصة المشاركة غير مقتصرة على أعضاء الجمعية فقط». كما كشف الزياني عن وجود خطة للتعاون مع المركز في فعاليتين قادمتين إلى جانب «اضاءات شبابية» سيتم الإعلان عنها مستقبلا.

وعن برنامج الجمعية السنوي قال الزياني: «ان الخطة تشمل أكثر من 10 فعاليات كبرى، إلى جانب الفعاليات الدورية، من ضمنها إطلاق مشروع (إضاءات شبابية 3) بالتعاون مع (سمارت) خلال الشهر الجاري وإقامة يوم توعوي صحي بمناسبة يوم الصحة العالمي بالتعاون مع وزارة الصحة وإقامة أيام ثقافية شبابية في أبريل/ نيسان المقبل». وأضاف الزياني «انه من منطلق حرصنا على تقديم فعاليات للأطفال فإننا سنخص شهر يوليو/ تموز المقبل لإقامة أنشطة خاصة بهم»، مؤكداً «أن الجمعية ستبدأ استعداداتها لإقامة (ملتقى أطفال العرب الثاني) نهاية العام الجاري».

وبمناسبة تشكيل الجمعية للجنة استشارية تابعة لها، والتي شكلت قبل أسبوعين، أكدت رئيستها أمل الجودر «أن المنافسة في الوقت الحالي تشمل جميع قطاعات المجتمع والجهات الحكومية أو الأهلية»، موضحة «أن أي مؤسسة لا تكتمل إلا بوجود من هم أكثر خبرة عملية من منتسبيها». وأضافت الجودر «أن اللجنة تضم 10 أعضاء من مختلف التخصصات الصحية والاقتصادية والتدريبية والاجتماعية والإسلامية، إلى جانب الإعلامية والفنية، معتبرة بذلك «اللجنة الاستشارية متكاملة لشمولها أعضاء من جميع المجالات».

وبينت الجودر «أن أعضاء اللجنة الاستشارية قدموا اقتراحات إلى مجلس إدارة الجمعية ليتم الأخذ بها ليكون البرنامج متكاملا وناجحا كالعمل على تسويق البرنامج إعلاميا وتقييم الأعضاء قبل انتسابهم للدورات التدريبية وبعد الانتهاء منها للتعرف على مدى فاعلية البرامج التدريبية لهم، إلى جانب تشكيل فرق عمل للبرنامج العام».

يذكر أن عدد الجمعيات الشبابية النشطة في البحرين لا يتجاوز نصف عددها الكلي والذي يصل نحو 8 جمعيات

العدد 1261 - الجمعة 17 فبراير 2006م الموافق 18 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً