العدد 1261 - الجمعة 17 فبراير 2006م الموافق 18 محرم 1427هـ

«الخارجية» تعيد النظر في «قانون الجنسية» غداً

بعد لقاء اللجنة مع الظهراني

الوسط - المحرر البرلماني 

17 فبراير 2006

كشف عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب محمد آل الشيخ أنه تم الاتفاق في الاجتماع الذي جمع أعضاء اللجنة مع رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني الأربعاء الماضي على إدراج قانون الجنسية على جدول أعمال اللجنة في اجتماعها غداً (الأحد).

وكان مجلس النواب وافق في إحدى جلساته في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي على إعادة الاقتراح بقانون بشأن الجنسية البحرينية إلى لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني لإعادة النظر فيه في غضون شهر واحد، وذلك على إثر طلب رئيس اللجنة النائب أحمد بهزاد سحب الاقتراح، معللاً ذلك بوعود الحكومة بإحالة مشروع بقانون بشأن الجنسية البحرينية إلى المجلس.

واعترضت الكتلة الإسلامية وهي صاحبة الاقتراح على ذلك، إذ قال النائب أحمد حسين: «المجلس ينتظر إحالة الحكومة لمشروع القانون منذ 8 أشهر»، وأكد وزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل أن لجنة التحقيق في التجنيس كان من ضمن توصياتها إدخال تعديلات على قانون الجنسية الحالي، وأكدت الحكومة في خطابها للمجلس أنها بدأت بصوغ القانون. وذكر النائب الشيخ عبدالله العالي «إن القانون أخذت فيه جميع توصيات لجنة التحقيق في التجنيس».

وبعد مناقشات مطولة توافقت الكتلة الإسلامية على إرجاع الاقتراح إلى اللجنة وإمهال الحكومة مدة شهر واحد لإحالة القانون إلى المجلس، وقد صوت المجلس بغالبية أعضائه على ذلك.

العدد 1261 - الجمعة 17 فبراير 2006م الموافق 18 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً