العدد 1261 - الجمعة 17 فبراير 2006م الموافق 18 محرم 1427هـ

الجمعيات المشاركة في «قمة فيصل» تبحث أولوياتها اليوم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 فبراير 2006

قال الأمين العام لجمعية ملتقى الشباب البحريني حسين الاسكافي «ان أعمال الدورة الأولى لقمة الجمعيات الشبابية البحرينية، التي أطلق عليها قمة فيصل بن حمد للجمعيات الشبابية تنعقد في الرابعة من عصر اليوم (السبت) في فندق الرتزكارلتون (الميريديان سابقا)، موضحا «أن رؤساء الجمعيات الشبابية المشاركين فيها سيبحثون أبرز الأولويات الخاصة بالشباب والجمعيات الشبابية من أجل ترجمتها في برنامج عمل، تمهيدا لإطلاقه في الجمعيات خلال العام الجاري من خلال عقد اجتماع على طاولة مستديرة، كالقمم التي يعقدها زعماء الدول، بحضور وفد من كل جمعية يضم أربعة أعضاء.

وأضاف الإسكافي «سيُمنح رئيس كل جمعية شبابية مشاركة لمدة 10 دقائق للتعريف بجمعيته وأبرز أنشطتها، إلى جانب ورأيها بشأن المستجدات الوطنية، وطرح الأولويات الأربع التي تتبناها إدارة جمعيته»، مشيرا إلى «أنه سيُطلب من رئيس الجمعية المشاركة والتطرق لأبرز أربع أولويات شبابية تتبناها إدارة جمعيته، بحيث تكون موزعة، أولويتان للشباب البحريني عموما، وأولويتان للجمعيات الشبابية خصوصاً».

ومن جانبها تحدثت رئيسة اللجنة التحضيرية للقمة ابتسام الشنو عن دورها في القمة، قائلة «إن ملتقى الشباب البحريني وبصفته رئيسا للدورة الحالية للقمة شكل لجنة تحضيرية، مهمتها الأساسية صوغ البيان الختامي، الذي ستختتم به أعمال القمة»، منوهة إلى «أن أعمال القمة ستستمر لأربع ساعات وليوم واحد فقط»، ويسفر عنها إصدار بيان ختامي وتوصيات ترفع للأشخاص والجهات التي يقرها المؤتمرون.

وأوضحت الشنو «أن أعضاء اللجنة التحضيرية للقمة سيؤدون دورا شبيها بدور وزراء الخارجية الذين يجتمعون، قبيل انعقاد قمم زعماء الدول، للإعداد والتحضير للصيغة النهائية لما سيقره زعماء القمة»، مضيفة «أن اللجنة التحضيرية عقدت اجتماعات مكثفة قبل أيام من التئام القمة، كان آخرها اجتماع ظهر الخميس الماضي لإقرار المسودة النهائية من البيان الختامي للقمة، وبحث أعضاء اللجنة توصيات وقرارات عدة ضمنوها في مسودة البيان الختامي، أبرزها تشكيل لجنة للتنسيق بين الجمعيات الشبابية، ومطالب شبابية خاصة بالسكن، والتعليم، والتنمية الثقافية إضافة إلى توحيد سن الشباب في التشريعات المحلية إذ يبدأ سن الشاب من 18 عاما».

وقدم الاسكافي شكره للنائب الثاني لرئيس مجلس الشورى منصور بن رجب، باعتباره من أبرز الشخصيات الداعمة لأنشطة الملتقى المختلفة، مشيرا إلى «أن الملتقى وبن رجب يؤكدان في أكثر من مناسبة لإيجابيات تمتين العلاقة فيما بينهما، إذ أسفر التحالف (الملتقاوي - الشوري) في تنفيذ برامج وطنية تسهم في تنمية الشباب البحريني».

وفيما يرعى بن رجب انعقاد القمة، يترأس الدورة الحالية للقمة ملتقى الشباب البحريني. ويذكر أن وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي وبن رجب سيحضران حفل الافتتاح والجلسة الافتتاحية، وسيلقي كل منهما كلمة بهذه المناسبة

العدد 1261 - الجمعة 17 فبراير 2006م الموافق 18 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً