العدد 1261 - الجمعة 17 فبراير 2006م الموافق 18 محرم 1427هـ

شرف وتمام يشاركان في «المؤتمر الطبي» بمسقط

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 فبراير 2006

غادر إلى العاصمة العمانية مسقط كل من الطبيبين محمد شرف ونبيل تمام ممثلين البحرين في الجمعية الخليجية للأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق لحضور مؤتمر طبي متخصص.

وتم اختيار الطبيبين ممثلين للبحرين في الجمعية بعد أن ترشحا هما ولبنى جناحي ليفوزا بمقعدي المملكة بالجمعية في الاقتراع السري الذي جرى تحت إشراف وزراة التنمية الاجتماعية بحضور غالبية أطباء البحرين في ذلك التخصص إلى جانب ممثلين عن الجمعية الخليجية.

يشار إلى أن اجتماع مجلس إدارة الجمعية الخليجية للأذن والحنجرة والرأس والعنق عقد على هامش المؤتمر الذي تقيمه الجمعية في مسقط بشأن استخدام المناظير في جراحة الأذن والأنف والجيوب الأنفية وكذلك استخدام المناظير في علاج أمراض الحنجرة.

ويشهد هذا التخصص الطبي المهم الكثير من التطورات العلمية والعملية التي تسعى الجمعية إلى مواكبتها والوقوف عندها من خلال عقد المؤتمرات المتخصصة التي تتيح لأطباء المنطقة التعرف على هذه التطورات واكتساب المعرفة. كما يعد استخدام المناظير من الأساليب العلمية المتقدمة التي تستخدم لتشخيص وعلاج الكثير من الأمراض في عدد من التخصصات الطبية الدقيقة والتي يمكن من خلالها الاستغناء عن الخيار الجراحي لعلاج الحالات المرضية.

يذكر أن إدارة الجمعية الخليجية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق تتكون من سبعة أعضاء ممثلين عن أطباء الأنف والأذن والحنجرة في كل من المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر وسلطنة عمان بواقع عضو واحد إلى جانب عضوين يمثلان مملكة البحرين، إذ هي دولة المقر للجمعية ولديها الأمانة المالية الدائمة.

العدد 1261 - الجمعة 17 فبراير 2006م الموافق 18 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً