العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

«سيسكو سيستمز» تناقش تحديات الشركات الصغيرة والمتوسطة

خلال معرض «اي دي سي»

تعتزم «سيسكو سيتمز»، مناقشة جملة من القضايا التقنية التي تواجه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، خلال معرض «أي دي سي الشرق الأوسط» المتنقل الذي تستضيفه المنامة بفندق «ديبلومات راديسون ساس» في 13 فبراير/ شباط الجاري، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز حضورها ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة ومساعدتها على مواجهة التحديات التقنية المتجددة.

وقالت ان أهمية المعرض تأتي من أنه يوفر بيئة مثالية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة، الاطلاع على كيفية استثمار تقنية المعلومات لإقامة شراكات جديدة وتعزيز إنتاجيتها وربحيتها وكفاءة أعمالها.

وقال مدير عام سيسكو سيستمز في منطقة الخليج وباكستان سامر الخراط: «تشير الدراسات إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة، ستواجه في الأشهر والسنوات المقبلة منافسة محتدمة في الأسواق، الأمر الذي سيتطلب منها امتلاك القدرة على مواكبة الظروف المتجددة للسوق، إذا ما أرادت المحافظة على تفوقها وريادتها. وفي ضوء ذلك، حرصت سيسكو على الاستثمار بقوة بهدف تطوير مجموعة من المنتجات المبتكرة بأسعار مناسبة والتي تتفق مع أرقى المعايير العالمية».

وفقاً لما يقوله المحللون، فإن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يدرك يوماً بعد يوم، إن استخدام التقنيات المتطورة هو الطريقة المثلى للمحافظة على القدرات التنافسية. ويرى الكثير من هذه الشركات أن المنافسة وإنترنت الموجة العريضة وأمن الشبكات، تمثل أبرز التحديات التي تواجه قطاع الأعمال، كما تعتبر في الوقت ذاته، العوامل الرئيسية المحفزة للاستثمار في التقنيات المتطورة.

وأضاف الخراط: «لقد أمضينا وقتاً طويلاً وبذلنا جهوداً حثيثة في تجميع كمية ضخمة من المعلومات حول الأسواق في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، ما أتاح لنا فهم احتياجات عملائنا في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ورصد الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه الأسواق.

وعليه، تلتزم سيسكو بدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط بالحلول التي تتيح لها تعزيز إنتاجيتها وكفاءتها وتحقيق أقصى عائد ممكن على استثماراتها في تقنية المعلومات. ومن هذا المنطلق، قمنا بتطوير حلولنا بأسلوب مبتكر وآمن، آخذين في الاعتبار مسألة سهولة التطبيق وطبيعة منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ما جعل هذه الحلول قادرة على تلبية جميع احتياجات عملائنا على اختلافها».

وكانت «سيسكو» قد فازت في العام الماضي، بجائزة «أفضل حلول خاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة» وذلك عن «موجه بيانات الخدمات المتكامل» (Cisco Integrated Services Router) خلال معرض «جيتكس السعودية 2005».

وتتسم هذه الحلول بقدرتها على تزويد الشركات ومكاتبها الفرعية بالبيانات والرسائل الصوتية والمرئية وغيرها من الخدمات بشكل آمن وسريع، وكذلك تمكين مزودي الخدمات من توفير الخدمات الشبكية المدارة بكفاءة

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً