العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ

وفد من مجلس التعاون يطلع على تجربة البحرين في رعاية الوالدين

قام وفد يمثل دور الرعاية في دول مجلس التعاون الخليجي بزيارة صباح أمس الى دار يوكو لرعاية الوالدين بهدف التعرف على التجربة البحرينية في الرعاية النهارية لفئة كبار السن.

وتأتي زيارة الوفد ضمن الزيارات التي يقوم بها على هامش ورشة العمل الخليجية للعاملين والمتطوعين في مجال رعاية الوالدين التي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة.

وقد أعدت دار يوكو لرعاية الوالدين برنامجا للوفد تضمن فقرة للزواج التقليدي بالبحرين قام بها مجموعة من كبار السن وشارك فيها أفراد من الوفد.

كما قام القائمون في دار يوكو بتكريم المدير العام لبلدية المحرق الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وذلك للجهود التي يقوم بها لتسهيل مهمات دار يوكو.

إلى ذلك أشاد الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بجهود العاملين بدار يوكو ومركز الحد لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في رعاية كبار السن وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مثمنا الخدمات التي يقدمها كل من المركزين في سبيل خدمة الناس والمجتمع وسعيهما إلى تقديم الأفضل.

وأشار الى أن بلدية المحرق ماضية في تقديم كل الدعم والمساندة لجميع مؤسسات المجتمع المحلي، وذلك فيما يتعلق بالخدمات البلدية للنهوض بمراكز ومؤسسات محافظة المحرق لما في ذلك تحقيق المصلحة العامة.

من جهته قال المدير العام للمؤسسة القطرية لرعاية الوالدين يوسف المفتاح إن زيارتهم تفتح المجال للتعرف أكثر على الخدمات التي تقدمها دور الرعاية بالبحرين، مشيرا الى أن المؤسسة القطرية لرعاية الوالدين لديها خدمات اجتماعية ونفسية، وكذلك خدمات برامج اجتماعية داخل المؤسسة وخارجها، منوها الى أن الدار تستقطب طلبة المدارس والمتطوعين لتقديم بعض الخدمات إلى كبار السن وتقديم برامج متنوعة في بعض المناسبات الاجتماعية.

من ناحيتها، أشارت مديرة استراحة الشواب التابعة إلى هيئة الصحة بدبي أمل الجزيري الى أن زيارتهم للبحرين تعطي المجال لتبادل الخبرات وفرصة للتعاون بين دول مجلس التعاون متمنية مزيدا من هذه الزيارات وورش العمل التي تحث على العمل التطوعي في مجال رعاية الوالدين.

ونوهت الجزيري إلى الخدمات التي تقدم في استراحة الشواب بدبي منها الإقامة الدائمة الطبية، وخدمات نهارية وزيارة لكبار السن في المنازل، وكذلك الخدمات الاجتماعية والتأهيلية المختلفة.

العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً