العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ

المحكمة تبرئ 3 متهمات وضعن المخدرات في علبة مخلل

بعدما صدر حكم بسجنهن وإبعادهن

برأت محكمة الاستئناف العليا الجنائية المنعقدة برئاسة القاضي عبدالله يعقوب وأمانة سر إبراهيم الجفن 3 متهمات هنديات في قضية بيع مواد مخدرة وأمرت بإيقاف منعهن من السفر، فيما كانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت بسجن المتهمة الأولى لمدة 15 سنة وغرامة 5 آلاف دينار، كما قضت بسجن المتهمتين الثالثة والرابعة لمدة 10 سنوات وتغريمهما 5 آلاف دينار، كما قضت ببراءة المتهم الثاني من تهمة بيع المواد المخدرة وحبسه لمدة سنة وتغريمه ألف دينار بتهمة تعاطي المواد المخدرة. كما أمرت المحكمة بإبعاد المتهمتين الأولى والثالثة عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وفي الجلسة الماضية تقدمت كل من المحامية فاطمة الحواج، وريم طارش عن موكلاتهما بمذكرة دفاعية بينتا فيها بطلان إجراءات القبض.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمة الأولى أنها جلبت وباعت بقصد الاتجار مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما أنها اشتركت بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمتين الثالثة والرابعة في ارتكاب الجريمة بأن اتفقت معهما على ارتكابها وساعدتهما على ذلك بأن قدمت إليهما المواد المخدرة لتسليمها إلى المتهم الثاني فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة. كما وجهت النيابة العامة إلى المتهم الثاني أنه اشترك بطريق التحريض والاتفاق مع المتهمة الأولى في ارتكاب جريمتها الأولى بأن زين لها فكرتها واتفق معها على شراء المخدرات بمقابل مادي فوقعت الجريمة بناء على التحريض وهذا الاتفاق، كما أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة (هيروين) وحشيش في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

كذلك وجهت النيابة العامة إلى المتهمتين الثالثة والرابعة أنهما سلمتا بقصد الاتجار هيروين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن تحريات شرطة مكافحة المخدرات، قد دلت على قيام المتهم الثاني بحيازة المواد المخدرة، إذ عثر في مسكنه على أعقاب سجائر وقطعة صغيرة وعلبة بلاستيكية و3 لفافات وزجاجة دواء بها آثار مواد مخدرة وبعض المضبوطات تحتوي على هيروين.

وذكر المتهم الثاني أنه يتعاطى المواد المخدرة من المتهمة الثالثة واتفق مع الشرطة للقبض على المتهمة الثالثة وهو ما جرى بالقرب من منزلها، إذ أقرت أنها تحصل على المواد المخدرة من المتهمة الأولى لتسلمها إلى المتهـم الثاني بقصد التعاطي والاتجار.

وقررت المتهمة الثالثة التعاون مع الشرطة للقبض على المتهمة الأولى، التي أفادت بأنها تحضر المواد المخدرة من الهند عن طريق مطار البحرين الدولي، إذ وضعتها في زجاجة مخلل(آجار) وقامت ببيع جزء منها ووزعتها على المتهم الثاني كما سلمت المتهمتين الثالثة والرابعة اللتين سلمتها إلى المتهم الثاني.

إلى ذلك تم القبض على المتهمة الرابعة، واعترفت أنها تسلمت المواد المخدرة من المتهمة الأولى وسلمتها إلى المتهم الثاني مقابل مبالغ نقدية، وإنها تحتفظ بالمواد المخدرة لدى صديقتها.

العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً