العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ

اليوم انطلاق فعاليات منتدى البحرين للحكومة الإلكترونية 2009

برعاية نائب رئيس الوزراء... وبحضور أكثر من 450 مشاركا

تنطلق عند الساعة 6:30 من مساء اليوم (الإثنين)، فعاليات منتدى البحرين للحكومة الإلكترونية 2009، في مركز عيسى الثقافي بالجفير، الذي يقام للعام الثاني على التوالي برعاية من نائب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

ويلقي الشيخ محمد كلمة افتتاح المنتدى، ويليه رئيس مجلس إدارة المنتدى عبدالمجيد القصاب، ورئيس قسم إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة (UNDESA)، وسيتناولون في كلماتهم الموجزة الأهداف التي من أجلها أقيم المنتدى، والدور الذي يلعبه في تحقيق أهداف برنامج الحكومة الالكترونية واستعراض تجربة البحرين في هذا المجال حتى الآن، إضافة إلى الدور المحوري الذي يلعبه مجال تقنية المعلومات والاتصالات في ازدهار بلدان العالم والرقي بالمستوى المعيشي لمواطنيها، وذلك قبل أن تبدأ محاضرات وورش عمل المنتدى يوم غدٍ (الثلثاء) بمركز البحرين الدولي للمعارض.

كما سيقدم الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد عرضا خاصا عن برنامج الحكومة الإلكترونية للبحرين، والانجازات التي تحققت منذ تدشين استراتيجية الحكومة الإلكترونية والخطط المستقبلية.

وعلى هامش احتفالية افتتاح المنتدى الذي يقام في الفترة ما بين 25 و27 من مايو/ ايار الجاري، سيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز للحكومة الالكترونية والجائزة العربية للمحتوى الالكتروني.

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى متحدثون عالميون ورؤساء الهيئات الخليجية للحكومات الإلكترونية، وخبراء من الأمم المتحدة، إضافة إلى العاملين في مجال الحكومات الإلكترونية على المستوى الإقليمي والدولي، وكذلك ممثلو الوزارات والمؤسسات الحكومية، كما سيشارك في المنتدى ممثلو شركات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، والجمعيات التقنية المتخصصة الخليجية، وغرف الصناعة والتجارة الخليجية، والباحثون والمتخصصون الأكاديميون، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

كما ستعقد جلسة خاصة بحضور جمع من رؤساء برامج وهيئات الحكومة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي; للتحاور فيما بينهم والتعرف على أفضل الممارسات والتجارب، وتبادل الخبرات في مجال الحكومة الإلكترونية، وذلك ضمن الفعاليات العديدة والمميزة التي ستصاحب منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية.

وفي تصريح سابق له، بيّن الرئيس التنفيذي للحكومة الإلكترونية محمد القائد أنه سيتم خلال المنتدى استعراض أفضل التجارب الدولية في مجال برامج الحكومة الإلكترونية، وخصوصا الناجحة منها، التي تم تنفيذها على المستوى الإقليمي والدولي، ومناقشة الحلول التقنية الممكن تطبيقها لتحقيق الامتياز في تنفيذ برامج الحكومات الإلكترونية.

وأشار القائد الى أن «محتوى المنتدى سيتطرق إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية، وعرض أفضل التجارب المحلية والإقليمية والدولية في مجال برامج الحكومة الإلكترونية، إضافة إلى الحلول التقنية الممكن تطبيقها لتحقيق الامتياز في تنفيذ برامج الحكومات الإلكترونية، وأفضل المعايير لتطبيقها».

وتوقّع القائد أن يشهد المنتدى مشاركة أكثر من 450 ضيفا من داخل وخارج البحرين إضافة إلى المسئولين الحكوميين وضيوف المنتدى. كما أن جلسات المنتدى التي ستعقد على مدى يومين ستستقطب نحو 300 مشارك من البحرين ومن الدول الأخرى المشاركة، في حين أنه من المتوقع مشاركة نحو 50 عارضا سيشارك في المعرض المرافق للمنتدى الذي من المؤمل أن يتم افتتاحه لعموم الجمهور بجانب الزوار من رجال الأعمال وسيتم عرض أحدث وآخر التقنيات من الحلول والبرمجيات والأجهزة الحديثة. يشار إلى أن مذكرة تفاهم وقعتها هيئة الحكومة الإلكترونية في يناير/ كانون الثاني الماضي، مع جمعية المهندسين البحرينية وجمعية البحرين لتقنية المعلومات وجمعية البحرين للإنترنت، لتنظيم وإدارة منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2009.

العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً