العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ

«الوسط أون لاين» ينال جائزة ليلى فخرو في تقنية المعلومات

«الوسط» تحصد ثالث جائزة في 2009

فاز موقع «الوسط أون لاين» بجائزة ليلى فخرو للتميّز في تقنية المعلومات في مجال الإعلام الإلكتروني.

أعلن هذا خلال حفل نظمته جمعية سيدات الأعمال البحرينية أمس (الأحد) بالصالة الثقافية احتفالا بحصول «بوابة المرأة» على الجائزة الوطنية والجائزة العربية للمحتوى الالكتروني للعام 2009.

وأنابت قرينة عاهل البلاد الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، إذ ألقت كلمة نقلت فيها تهاني قرينة عاهل البلاد إلى المرأة بهذه المناسبة، شاكرة جميع القائمين على مشروع بوابة المرأة الإلكتروني على الإنجاز الذي حققه الموقع بفوزه بالجائزة الوطنية والجائزة العربية للمحتوى الالكتروني للعام 2009.

كما أشارت الشيخة حصة إلى أن هذه البوابة أصبحت ذات أهمية وخصوصا أن الشبكة العنكبوتية أصبحت من أهم وسائل الاتصال الجماهيرية حيث باتت تسهل على الناس الاتصال بالعالم الخارجي والتواصل مع الآخر عبر طرح رؤى مختلفة تساعد على خلق جو متميز من الحوار والتبادل المعرفي والثقافي.

يُذكر أن هذه الجائزة هي الثالثة التي تحصل عليها صحيفة «الوسط» بعد فوز موقعها الالكتروني «الوسط أون لاين» بجائزة المحتوى الالكتروني للعام 2009 التي تنظمها حكومة البحرين الالكترونية، بالإضافة إلى فوز «الوسط» بجائزة الصحافة العربية للعام 2009 التي ينظمها نادي دبي للصحافة، حيث نال المحرر في «الوسط» الزميل سعيد محمد الجائزة في فئة الصحافة الصحية.


خلال احتفاء «سيدات الأعمال» بفوز «بوابة المرأة» بجائزتي المحتوى الإلكتروني

«الوسط أون لاين» يفوز بجائزة ليلى فخرو للتميز في تقنية المعلومات

الجفير - فاطمة عبدالله

حاز موقع «الوسط أون لاين» جائزة ليلة فخرو للتميز في تقنية المعلومات في مجال الإعلام الإلكتروني، ضمن 10 جهات أخرى فازت في مجالات إلكترونية اخرى، وذلك خلال حفل نظمته جمعية سيدات الأعمال البحرينية أمس (الأحد) بالصالة الثقافية تحت رعاية قرينة عاهل البلاد سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، التي أنابت عنها الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة بمناسبة فوز بوابة المرأة بالجائزة الوطنية والجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني لعام 2009.

وفازت شركة البحرين لبناء وإصلاح السفن أسري في مجال محتوى الأعمال الإلكترونية، ومركز البحرين للدراسات والبحوث في مجال العلوم الإلكترونية، وموقع بوابة المرأة للاحتواء الإلكتروني والجامعة العربية المفتوحة في مجال التعليم الإلكتروني وجهة الشعر في مجال الثقافة الإلكترونية، ومستشفى البحرين التخصصي في مجال الخدمات الصحية الإلكترونية، كما فاز كل من بنك مسقط ووزارة التجارة والصناعة وبتلكو للتميز في تقنية المعلومات.

وبدأ الحفل بكلمة رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية منى المؤيد، إذ قالت «تحتفل نساء البحرين اليوم بفوز بوابة المرأة بالجائزتين البحرينية والعربية للمحتوى الإلكتروني 2009، والثانية لدخول البوابة عامها الثامن»، مبينة أنه «على رغم أن عمر البوابة سبعة أعوام، فإنها غنية بالدروس التي بالإمكان أن يستقيها من يريد بناء وصيانة وتطويرا لقطاع المرأة».

وأضافت المؤيد «أن بوابة المرأة تتميز بالجوانب التقنية، إذ إن هناك المحتوى الإلكتروني الذي تعرضه وخدماتها الإلكترونية التي توفرها، إلى جانب أن بوابة المرأة تتمتع بوجود مجتمع نسائي إلكتروني تبنته البوابة، وخصوصا أنه عبر هذه البوابة يتبادل الأعضاء الخبرات فيما بينهم، ويتشاركون في الهموم التي تعصف بمجتمعهم النسائي، متحدين كافة العقبات من خلال استخدام متقدم للتقنيات».

وأكدت المؤيد أن التفاعل والتقنية يحوّلان بوابة المرأة من مجرد حضور نسائي تجميلي على الشبكة العنكبوتية العالمية، إلى قناة فعالة بيد المرأة تؤهلها لأن تتحول من خانة الإسهام الهامشي في الحراك الاجتماعي، إلى عضو ديناميكي فعال في تطور ذلك المجتمع، ورقم أساسي في معادلة تقدمه.

وشكرت المؤيد الدعم المادي والمعنوي الذي تلقته البوابة من صاحبة السمو قرينة الملك، مشيرة إلى أن سمو الشيخة سبيكة دعمت البوابة دعما معنويا كان له أثر كبير في توسيع نطاق العلاقات التي نسجتها البوابة مع حلفائها على كل الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، وتأتي الاتفاقية التي تم التوصل إليها مؤخرا مع برنامج الخليج العربي لدعم برامج الأمم المتحدة (أجفند) كأحد الشواهد عليها.

كما أشادت المؤيد بالذهنية الإبداعية المبتكرة التي تمتع بها فريق البوابة النسائي، الذي أصبح ركنا أساسيا من أركان استمرارية البوابة، وأشكال التطوير. وناشدت المؤيد أعضاء البوابة كافة والحضور النسائي من المنظمات النسائية البحرينية أن يحرصن، كما حرصت جمعية سيدات العمال البحرينية على دعم البوابة، إذ إن تضافر القوى النسائية البحرينية في قناة واحدة تخاطب «المرأة المعاصرة من أجل مستقبل أفضل» سيخلق بوابة واسعة أمام المرأة البحرينية، وخصوصا المنظمات النسائية.

كما أنابت قرينة عاهل البلاد الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة إذ ألقت كلمة نقلت من خلالها تهاني قرينة عاهل البلاد إلى العنصر النسائي، شاكرة جميع القائمين على مشروع بوابة المرأة الإلكتروني على الإنجاز الذي حققه الموقع بفوزه بالجائزة الوطنية والجائزة العربية للمحتوى الالكتروني لعام 2009.

كما أكدت أن أبرز ما يميز هذا الإنجاز هو أن الشراكة الحقيقية بين المجتمع المدني ممثلا في جمعية سيدات الأعمال البحرينية والقطاع الخاص ممثلا في شركة النديم لتقنية المعلومات قد أثمر عن إطلاق بوابة إلكترونية للمرأة تخاطبها وتساعدها على إنجاز أعمالها وتساهم في رفع مستوياتها وتطلعها على آخر المستجدات من خلال إطلالة متميزة على شبكة الانترنت.

كما لفتت الشيخة حصة إلى ان هذه البوابة أصبحت ذات أهمية وخصوصا أن الشبكة العنكبوتية أصبحت من أهم وسائل الاتصال الجماهيري حيث باتت تسهل علينا الاتصال بالعالم الخارجي والتواصل مع الآخر عبر طرح رؤى مختلفة تساعد على خلق جو متميز من الحوار والتبادل المعرفي والثقافي.

وذكرت الشيخة حصة أن ما يميز المواقع الإلكترونية دقة الشكل والتصميم لتتناسب مع ما يطرحه من محتوى يتقاسم في الأهمية مع الشكل، مبينة أن فوز بوابة المرأة بهذه الجائزة عبر المحتوى الإلكتروني المتميز الذي يحظى به موقع بوابة المرأة ساهم في تكوين علاقات مع أشهر المراكز والمنتديات المتخصصة في شئون المرأة.

إلى ذلك أشاد عضو مجلس إدارة جمعية ليلى فخرو عصام فخرو بما حققته المرأة البحرينية في ميدان تقنية المعلومات، مشيرا إلى أن ليلى فخرو استطاعت أن تبني بالتعاون مع أعضاء جمعية سيدات الأعمال البحرينية هذه البوابة التي يفخر بها الرجال قبل النساء، مشيدا بالرعاية التي نالتها البوابة من قرينة العاهل، والذي شكل ركيزة أساسية من ركائز البوابة التي أمدتها بالقدرة على الثبات والنمو والتطور.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لجائزة القمة العالمية للمحتوى الإلكتروني بيتر بروك أن المرأة مازالت تعاني حتى في الدول المتقدمة من عدم المساواة، من خلال التفاوت في المكافآت والمرتبات لقاء تأدية العمل ذاته. ونوه بروك أن الدور الذي تمارسه البوابة في انتزاع المزيد من الحقوق لصالح الحركة النسائية وعلى وجه الخصوص منها البحرينية أمر تشكر عليه.

كما تم تكريم رعاة الحفل ورعاة مشروع بوابة المرأة في الختام، وتلا ذلك تكريم كل من الفائزين بجائزة ليلى فخرو للتميز في تقنية المعلومات.

العدد 2453 - الأحد 24 مايو 2009م الموافق 29 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً