العدد 1224 - الأربعاء 11 يناير 2006م الموافق 11 ذي الحجة 1426هـ

اتحاد الكرة والأهلي والبسيتين... حبايب

سلمان بن صقر آل خليفة comments [at] alwasatnews.com

المشكلة التي يعتقد البعض أنها عويصة وصعبة الحل... حلها سهل جداً وهو عندي... هذه المشكلة التي ورط اتحاد كرة القدم نفسه فيها... أو يعتقد النادي الأهلي أن الاتحاد ورط نفسه فيها، حلها يكمن في يد نادي البسيتين.

رئيس اتحاد كرة القدم هو ابن عمي... ووالده الفاضل هو ابن عمي وصديقي... وعلى هذا الأساس لا أعتقد أنه سيرفض لي طلباً... وخصوصاً إذا كان هذا الطلب فيه مصلحة للجميع... يحفظ ماء وجه الاتحاد... ويحافظ على علاقات نادي البسيتين الودية - التي كانت ومازالت - مع جميع الأندية... ويحفظ حقوق النادي الأهلي العينية والأدبية ويبعد عنه الظلم.

النادي الأهلي غني عن التعريف... فهو نادٍ كبير بإدارته وبأهله وجماهيره... كما أنه كبير بإمكاناته... والذي يخسر النادي الأهلي يخسر الكثير... ولا أعتقد أن اتحاد كرة القدم يرغب في ذلك... وفي المقابل، من يربح النادي الأهلي يربح الكثير... ولا أعتقد بأن نادي البسيتين يرغب في تفويت فرصة كسب نادٍ كبير مثل الأهلي بسبب نقطة واحدة لا تغنيه من جوع تجميع نقاط الدوري.

نادي البسيتين الذي يقع في منطقة البساتين القديمة في شمال المحرق هو نادي العائلة الأصيلة الواحدة... وكل الإداريين وأعضاء النادي من منطقة واحدة... ويعرفون بعضهم... وتجمع بعضهم صلة قرابة... وهم يأتون من عوائل أصيلة وطيبة... والطيبة والكرم من صفاتهم... أعرفهم جيداً لأني في يوم من الأيام كنت رئيس لجنة النشاط الرياضي في النادي... ووالدتي (رحمها الله) من البسيتين.

الرئيس الفخري لنادي البسيتين... وصاحب الكلمة المسموعة لديهم... هو اللواء الركن المتقاعد وعضو مجلس الشورى حالياً الأخ الفاضل أحمد عبدالكريم بوعلاي... كان مدرِّسي في نهاية الخمسينات، ثم أصبح زميلي في العمل لمدة أكثر من عشرين سنة (فيلم مصري)... وهو يعرف بذكائه الفطري أن النقطة الواحدة لا تعني للنادي شيئاً مقابل صداقة النادي الأهلي... وكم ستعني تنازل النقطة في قلب إدارة وجماهير النادي الأهلي الذي سيحصل على نقطتين تدخله مباشرة في دائرة المنافسة على لقب بطولة الدوري العام.

لقد تكلمت مع رئيس النادي الأهلي فؤاد كانو أكثر من مرة، وقد كانت أطروحاتة ووجهات نظره منطقية وإيجابية... هو شخص متواضع ومتفهم... وقد أخبرني بالحرف الواحد أن موقف نادي البسيتين إذا تنازل عن النقطة بالشكل الودي سوف لن ينساه أبداً... وتكلمت مع رئيس نادي البسيتين يحيى المجدمي وأخبرته عن المكاسب التي سيجنيها ناديه إذا تنازل للنادي الأهلي، وهو متفهم للموضوع بالكامل... وموافق على وجهة نظري.

الآن... لم يبق إلا الاتحاد البحريني لكرة القدم والذي أعتقد أنه سيكون سعيداً جداً لحل هذه المشكلة بالشكل الودي الذي طرحته، بدلاً من نقلها إلى جهات أعلى... وأتمنى من الاتحاد تفهم الوضع بالكامل والموافقة عليه وإبلاغي.

يلا يا اتحاد... الكرة الآن في ملعبكم

إقرأ أيضا لـ "سلمان بن صقر آل خليفة"

العدد 1224 - الأربعاء 11 يناير 2006م الموافق 11 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً