العدد 1221 - الأحد 08 يناير 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1426هـ

حريق يدمر منزل عائلة بحرينية

نجا منه فرداً فيما أصيب الوالد

نجا أحد عشر فرداً من عائلة بحرينية معظمهم من الأطفال والنساء فيما أصيب رب العائلة البالغ من العمر ( عاماً) بكسر في اليد اليسرى ورضوض بعد أن قفز من شرفة الطابق الأول بعد أن اشتعلت النيران بمنزلهم صباح أمس.

الحريق الذي انتشر بشكل سريع في غرفة الجلوس بالطابق الأرضي للمنزل المكون من ثلاثة طوابق حاصر السكان بأعمدة سوداء من الدخان الخانق قبل أن يتمكن معظمهم من الخروج أو الانتقل إلى منزل الجيران إلا أن رب الأسرة أصيب أثناء محاولته الخروج عبر الشرفة بعد أن سدت النيران والأدخنة المخرج فهوى إلى الأرض.

وقد ساهم في اخماد الحريق عشرون إطفائياً مدعومين بست مركبات إطفاء إذ وصلوا إلى المنزل خلال أربع دقائق من تلقي البلاغ وانقسموا إلى مجموعتين بإشراف رئيس قسم العمليات المقدم عبدالعزيز العامر وآمر منطقة المحرق المقدم أحمد البنعلي، إذ باشر فريق عملية بحث وانقاذ داخل المنزل فيما قامت المجموعة الأخرى بحصر الحريق والسيطرة عليه خلال عشر دقائق مانعة انتشاره إلى باقي المنزل والمنازل المجاورة، إذ استخدم رجال الإطفاء السلالم المتحركة للوصول إلى الطوابق العليا.

وقد قامة وحدات من شرطة المحرق وشرطة المجتمع وشرطة النجدة بدعم جهود رجال الإطفاء فيما شارك إسعاف من مجمع السلمانية الطبي في تقديم العناية للناجين قبل نقل الوالد المصاب.

وفيما لم تتضح بعد أسباب الحريق فإن الأطفال كانوا يلعبون في الغرفة التي اشتعلت بها النيران، إذ ناشد المقدم العامر أولياء الأمور عدم ترك الأطفال ومتابعتهم واتخاذ الحيطة والحذر بابعاد المواد القابلة للاشتعال عنهم.

هذا وقد قام محافظ المحرق سلمان عيسى بن هندي بزيارة موقع الحريق للوقوف على مجريات عمل الانقاذ وللاطمئنان على العائلة، إذ سبب الحريق تلفيات بليغة في الطابق الأرضي فيما تسببت الأدخنة بأضرار لطوابقه الأخرى

العدد 1221 - الأحد 08 يناير 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً