العدد 1221 - الأحد 08 يناير 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1426هـ

بن سلوم: «الشمالية» تخطط لإصدارات بيئية نوعية

اجتمع بفريق العمل وبحث الأفكار المستقبلية

الجنبية - المحافظة الشمالية 

08 يناير 2006

قال محافظ الشمالية أحمد بن سلوم إن المحافظة ستواصل تنفيذ برنامجها المتعلق بالتوعية على مختلف المستويات، مشيراً إلى أنها ستولي الوعي البيئي المزيد من الاهتمام.

ولفت بن سلوم إلى أن الخطة التي تنتجها المحافظة الشمالية هي العمل على تنمية روح الولاء والانتماء في نفوس الأطفال والناشئة، مضيفاً أن من دوافع اهتمام المحافظة بإصدار كتاب للأطفال يقدم لهم المعلومات البيئية بطريقة مبسطة هي تركيز اهتمام التربويين والباحثين والمهتمين بأدب الطفل لهذا المجال وإثراء مكتبة الطفل البحرينية.

وقال بن سلوم لدى اجتماعه بفريق العمل من جوالة المالكية الذي أشرف على إصدار كتاب «الطفل في البيئات البحرية»، إن الجهد الذي بذله الفريق يستحق الشادة، واصفاً استمرار العمل في إنتاج الإصدارات البيئية بالإضافة إلى توجيهات وزير الداخلية التي تصب في اتجاه تعزيز مفهوم المعرفة كعمل رئيسي في عمل المحافظات، وتعزيز العلاقة بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات الرسمية، ودور التوعية في معالجة مجموعة من الممارسات السلبية في المجتمع.

ومن جانبه، قال مدير إدارة الخدمات وبرنامج التنمية بالمحافظة جهاد سلوم إن المحافظة حققت مؤشرات متقدمة في مجال نشاط المحافظة على البيئة، فلم يقتصر الدور على الرسائل الإعلامية فحسب، بل نظمت دورات تدريبية متقدمة للشباب طوال موسم الصيف الماضي.

وأشار إلى أن جولة المالكية من العشائر الشبابية التي تستمد عطاءها وجهودها من دافع وطني للمشاركة في تمنية المجتمع.

وقال رئيس جوالة المالكية سعيد منصور إن هذا الكتاب الذي صدر بالتعاون مع المحافظة الشمالية وعدد من المتخصين يهدف إلى تقديم المعلومات العلمية بشكل شائق ومبسط، ذاكراً في الوقت ذاته، أن التوجه إلى فئة الأطفال والناشئة يعد ركناً مهماً من أركان برامج الحفاظ على البيئة

العدد 1221 - الأحد 08 يناير 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً