العدد 1221 - الأحد 08 يناير 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1426هـ

سلمان يدعو المترشحات للانتخابات إلى الثقة وتوخي الصدقية

يدرس قرار ترشحه مجدداً... خلال حديثه في «الصالون الثقافي»

المحرق - محرر الشئون المحلية 

08 يناير 2006

صرح النائب عبدالنبي سلمان لـ «الوسط» أنه في «قراءة جديدة لاتخاذ القرار النهائي بشأن إعادة ترشحه لانتخابات البرلمان المقبل»، مشيراً إلى وجود الكثير من أهالي منطقته ممن يطالبونه بإعادة ترشحه.

وكانت المترشحات للانتخابات المقبلة أقمن ندوة في صالون الإعلامية مي العتيبي الثقافي تحدث فيها النائب عن تجربته في دخول البرلمان.

وأكد سلمان «ضرورة تميز المترشحات بالإقناع والتميز بالثقة وتوخي الصدقية، إلى جانب قدرتهن على مخاطبة فئات المجتمع المختلفة بالطرق المثلى»، مشيراً إلى «أنه لابد من عدم تصغير أي من المنافسين»، آملا «أن ترشح الكثير من النساء والنجاح في الانتخابات النيابية أو البلدية».

وطمأن سلمان المترشحات بسهولة ترتيب البرنامج الانتخابي، موضحاً «أنه لابد أن يتم التركيز على احتياجات أهالي المنطقة» معتبراً «المآتم والمجالس اليومية مهمة جداً بالنسبة للمترشحين».

كما اعتبر «الملفات والقضايا الوطنية كالبطالة والتجنيس في غاية الأهمية، ولابد من الاهتمام بها»، مؤكداً «تجنب أية شعارات غير مفهومة للناخبين». كما أشار إلى أنه «لابد أن يكون الهدف من الترشح للبرلمان أو المجالس البلدية للعمل الوطني الحقيقي وليس من أجل الوجاهة».

وأكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لولوة العوضي أن المجلس سيدعم المترشحات فنياً فقط، منوهة بوجود «دراسة ميدانية يعدها «المجلس» حالياً لقياس الكلفة الإجمالية للحملات الانتخابية التي ستحتاجها المرأة المقبلة على الترشح للانتخابات»، مشيرة إلى «وجود نية في عقد اتفاق تعاون بين (الأعلى للمرأة) ومجلس النواب لخلق تواصل بين الطرفين من خلال مذكرة تفاهم في المشروعات التي تهم المواطن والمرأة تحديداً»

العدد 1221 - الأحد 08 يناير 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً