العدد 1221 - الأحد 08 يناير 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1426هـ

تهمة التجمهر لأكثر من أشخاص إلى متهمي «المطار»

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

08 يناير 2006

وجهت المحكمة الجنائية الصغرى الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد والمحكمة الجنائية الصغرى الرابعة برئاسة القاضي خالد المدفع تهمة التجمهر بعدد يزيد على الخمسة أشخاص للمتهمين في حوادث مطار البحرين الدولي، كما وجهت المحكمتان تهمة التعمد في إتلاف الواجهة الزجاجية الأمامية لقاعة المسافرين القادمين إلى المطار، واطلاق الهتافات، وذلك بغرض الضغط على السلطات، وجرت هذه الحوادث خلال استقبالهم الشيخ محمد سند بتاريخ ديسمبر/ كانون الأول . إلا أن المتهمين أنكروا التهم الموجهة إليهم، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم. وأجلت المحكمة الجنائية الصغرى الثانية محاكمة من المتهمين إلى الثلاثين من يناير/ كانون الثاني.


أنكروا التهم الموجهة إليهم

تأجيل قضية باقي المتهمين في حوادث المطار

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية

أجلت المحكمة الجنائية الصغرى الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد والمحكمة الجنائية الصغرى الرابعة برئاسة القاضي خالد المدفع محاكمة المتهمين بأعمال الشغب في مطار البحرين الدولي، إلى يناير/ كانون الثاني، و فبراير/شباط للعام .

ووجهت المحكمة للمتهمين تهمة التجمهر في مكان عام وهو مطار البحرين الدولي في مجموعة تزيد عن الخمسة أشخاص، وإتلاف الواجهة الزجاجية الأمامية لقاعة المسافرين القادمين إلى المطار بعمد، وإطلاق الهتافات، وذلك بغرض الضغط على السلطات وذلك خلال استقبالهم الشيخ محمد سند بتاريخ ديسمبر/ كانون الأول . إلا أن المتهمين أنكروا التهم الموجهة إليهم مطالبين بالإفراج الفوري عنهم، وذكروا «أن لا دليل قطعي على تورطهم في تلك الأعمال وأن هذه المحاكمة لا تعدو كونها محاكمة سياسية» وأنهم ذهبوا لاستقبال الشيخ محمد سند.

من جهتهم طالب المحامون المحكمتين بالإفراج عن المتهمين بأية ضمانة تراها لأنه لا فائدة من احتجازهم، كما انهم لا يشكلون أي خطر على الأمن العام وإن توقيفهم يحرم بعضهم من أداء الامتحانات ويحرم البعض الآخر من القيام بالتزاماتهم اليومية، ودفع أحد المحامين باتجاه أن استقبال أي شخص عزيز في المطار لا يخالف القانون. يذكر أن المحكمة الجنائية الثانية نظرت في قضية من المتهمين بينما نظرت المحكمة الجنائية الصغرى الرابعة في قضية منهم. كما لوحظ حضور أمني كثيف في منطقة وزارة العدل. وكانت المحكمة الجنائية الصغرى الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد أجلت النظر في قضية بعض المتهمين بأعمال الشغب في مطار البحرين الدولي إثر توقيف قوات الأمن لعالم الدين الشيخ محمد سند، إلى يناير/ كانون الثاني

العدد 1221 - الأحد 08 يناير 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً