العدد 1220 - السبت 07 يناير 2006م الموافق 07 ذي الحجة 1426هـ

موظفو «الصحة» يشكلون لجنة لمتابعة الشكاوى

أكدوا أن النقابة لا تؤدي دورها بشكل جاد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 يناير 2006

أكد ثلاثة موظفين من أقسام مختلفة بمجمع السلمانية الطبي تشكيلهم لجنة لتقوم بخطوات جريئة، وذلك لمتابعة شكاوى الموظفين بعد يأسهم من قيام نقابة العمال بدورها الجاد في متابعة مشكلات الموظفين والعمال في الوزارة عامة. وقال ممثل عن قسم التنظيفات: «اجتمعنا وقررنا تشكيل هذه اللجنة كي يمثل كل منا قسمه وتشمل الأمن والتعقيم إلى جانب التنظيفات وأقساماً أخرى، بهدف تحريك رفع الشكاوى مباشرة إلى وزيرة الصحة للنظر فيها»، وأضاف «أن المشكلة الرئيسية تكمن في أننا وعدنا بالحصول على ترقيات في الدرجة كل بحسب وظيفته وخبرته»، مستشهداً بقسم التنظيفات «الذي ينتظر الترقية منذ أكثر من ثلاث سنوات».

وأشار الممثل إلى «أن إدارياً في القسم اجتمع مع رئيس القسم في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، ووعدهم الإداري بالحصول على الترقية في ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه، وأن القرار ينتظر توقيع الأوراق من الديوان، إلا أنه لم يحرك أي ساكن حتى الآن».

وقال ممثل قسم التنظيفات: «شكلنا اللجنة بهدف التحاور السلمي مع الوزارة في مشكلاتنا التي هي في تزايد»، مشيراً إلى «اللجوء إلى حلول أخرى في حال لم يجد الحل الحالي أية جدوى».

وعزا ممثلو الأقسام الثلاثة بالوزارة عدم حصولهم على حافز «الدرجة» إلى نية الوزارة خصخصة خمسة أقسام فيها، وهي: التنظيفات، المغسلة، الأمن والمواصلات إلى جانب المطبخ، وذلك بعد أن تقدم دراسة وافية عن هذه الأقسام للوكيل المساعد بالوزارة في أبريل/ نيسان المقبل، تمهيداً لتطبيقها مطلع العام المقبل (م).

وأشاروا إلى أن اللجنة الثلاثية ستطالب بتحسين الوضع الوظيفي على ألا يعمل أي بحريني في درجة وظيفية أقل من الدرجة الرابعة، إلى جانب وضع آلية لتحديد عشر سنوات لارتفاع الموظف درجة على ألا يُساوى به الموظفون الجدد.

وبحسب الموظفين الثلاثة فإن «المماطلة أقرب ما يمكن لحين إقرار وتطبيق الخصخصة، وذلك لعدم زيادة الرواتب أو تعديلها»، وقالوا: «إننا من خلال اللجنة سنراقب الفساد الإداري بشكل محايد وذلك في غياب دور الرقابة التي لا تؤدي عملها بشكل سليم، حتى نتمكن من الحصول على الوثائق التي تثبت ذلك».

وأضافوا «أن النقابة لا تظهر إلا في حال وجود إضراب ما، وذلك بهدف أن تظهر في الصورة قبل تهدئة أو احتواء الموقف كي تكون واجهة للوزارة فقط»، كما أكدوا «حاجة العمال والموظفين في الوزارة إلى من يمثلهم ويتابع همومهم».

من جانبه، قال ممثل قسم التعقيم في اللجنة «على رغم إقرار ديوان الخدمة المدنية تعديل الكادر الوظيفي العام الماضي فإن تأخيرهم هو السبب الرئيسي لتحركنا»، مضيفاً «أن رئيس قسم التعقيم بمجمع السلمانية الطبي رفض صرفه للجميع، بعد أن وعدنا بصرفه في سبتمبر/ أيلول الماضي إلى أن تأجل إلى ديسمبر ولم نر شيئاً حتى اليوم»

العدد 1220 - السبت 07 يناير 2006م الموافق 07 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً