العدد 3142 - الخميس 14 أبريل 2011م الموافق 11 جمادى الأولى 1432هـ

1262 وحدة سكنية في «سلماباد» جاهزة منذ شهور وتنتظر «الكهرباء والماء»

193 وحدة في المرحلة الثانية من المشروع تجهز أكتوبر المقبل

بقيت نحو 1262 وحدة سكنية في مشروع سلماباد الإسكاني (998 شقة إسكانية و264 بيتاً)، جاهزة إنشائياً، من دون أن تتوافر فيها البنية التحتية، وخصوصاً الكهرباء والماء.

وتفيد المعلومات الواردة لـ «الوسط»، بأنه تم توصيل الكابل الرئيسي للكهرباء في المشروع، ويتبقى الآن توصيل الكابلات الفرعية والأمتار إلى المنازل، وهو ما أكده الوزير السابق المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، في شهر يونيو/ تموز 2010، بأنهم أنشأوا محطة الكهرباء في مشروع سلماباد الإسكاني قبل الانتهاء من المشروع.

وأكدت معلومات واردة لـ «الوسط»، أن بعض المستفيدين الذين تسلموا مفاتيح وحداتهم في شهر أغسطس/ آب من العام الماضي (2010)، قد انتقلوا للسكن في وحداتهم، معتمدين على المولدات الكهربائية وصهاريج المياه المتنقلة.

وكان الموعد المقرر للانتهاء من توصيل البنية التحتية لمشروع سلماباد الإسكاني، هو مع نهاية شهر مارس/ آذار الماضي، إلا أنه لم يتم توصيل الكهرباء والماء للوحدات السكنية.

وقد أمر رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بإيصال جميع الخدمات الأساسية إلى مشروع شقق تمليك سلماباد على وجه السرعة وبخاصة الكهرباء والماء والصرف الصحي على ألا يتجاوز ذلك يونيو/ حزيران المقبل.

وتأخر تسليم العديد من المشاريع الإسكانية لعدم الانتهاء من توصيل البنية التحتية لها بالتزامن مع موعد انتهاء الأعمال الإنشائية، وهو الأمر الذي شدد أعضاء مجلس النواب على ضرورة تجاوزه، من خلال التنسيق والمتابعة المستمرة بين الوزارات المعنية بالمشاريع الخدمية والإسكانية، وهو ما أصدر بشأنه توجيه في جلسة مجلس الوزراء يوم الأحد الماضي، إذ أصدر سمو رئيس الوزراء توجيهاته بأن يتزامن الانتهاء الإنشائي لأي مشروع إسكاني في الدولة مع استكماله خدماتياً وتحديداً حاجته من خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي وشبكة الطرق العامة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أبدى فيه عدد من المستفيدين مخاوفهم من أن يتم بدء استقطاع الأقساط الشهرية عليهم مع نهاية شهر مايو/ أيار المقبل، بحسب ما ذكر عضو مجلس بلدي الوسطى عادل الستري، عندما تخوَّف المسفيدون سابقاً، من أن يستقطع القسط الشهري من رواتبهم في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي (2011).

وقد أكد الستري أنه سيتم إرجاع أي مبالغ تم استقطاعها من المستفيدين، داعياً كل من استقطِعَ منه قسط مراجعة الوزارة أو البنك. فالوزارة بعثت برسالة طمأنة بعدم استقطاع القسط الشهري من المستفيدين، بحسب ما أفاد الستري سابقاً.

ووقع المستفيدون عند تسلمهم مفاتيح وحداتهم السكنية، شيكات يبدأ موعد صرفها في شهر يناير الماضي.

وفي سياق مشروع سلماباد، من المقرر أن تنتهي وزارة الإسكان في شهر أكتوبر/ تشرين من العام الجاري (2011)، من إنشاء 193 وحدة سكنية في المشروع، كمرحلة ثانية، وهي (101 بيتاً و92 شقة)

العدد 3142 - الخميس 14 أبريل 2011م الموافق 11 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً