العدد 3142 - الخميس 14 أبريل 2011م الموافق 11 جمادى الأولى 1432هـ

الملك يستعرض مع ولي العهد السعودي التطورات الإقليمية والعربية

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بأخيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس الأول الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2011) في العاصمة السعودية (الرياض) بحضور أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة بالإضافة إلى بحث مجمل التطورات الإقليمية والعربية.

وقد عاد عاهل البلاد إلى أرض الوطن مساء أمس (الخميس) قادماً من المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد أن شارك في حفل افتتاح المهرجان الوطني للثقافة والتراث الذي أقيم في الجنادرية تلبية لدعوة كريمة تلقاها من خادم الحرمين الشريفين.

وبُعيد مغادرته الرياض، بعث عاهل البلاد برقية شكر لولي العهد السعودي، قال فيها: «لقد كان لقاؤنا بسموكم فرصة طيبة للتشاور حول ما يخص بلدينا الشقيقين من قضايا هامة تستوجب تبادل وجهات النظر والتنسيق بشأنها، وأن ما ساد مداولاتنا من حرص ورغبة صادقة في تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات نحو تحقيق آمال وطموحات شعبينا وبلدينا الشقيقين نحو مزيد من التواصل والتكامل كان مبعث سرورنا وسعادتنا».


جلالته أكد أن لقاء القيادة السعودية كان فرصة للتشاور حول ما يخص البلدين

العاهل يعود إلى الوطن بعد مشاركته في مهرجان «الجنادرية»

المنامة - بنا

عاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أرض الوطن يوم أمس قادماً من المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد ان شارك في حفل افتتاح المهرجان الوطني للثقافة والتراث الذي اقيم في الجنادرية تلبية لدعوة تلقاها من عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان جلالته قد غادر مطار الملك خالد الدولي في وقت سابق حيث كان في مقدمة مودعي جلالته رئيس هيئة السياحة والآثار سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسفيرا البلدين وعدد من كبار المسئولين.

هذا وبعث عاهل البلاد برقية شكر إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين هذا نصها:

«خادم الحرمين الشريفين الأخ العزيز الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يطيب لنا ونحن نغادر المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد مشاركتنا في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ان نعرب عن شكرنا العميق وتقديرنا البالغ لكم حفظكم الله ولحكومتكم والشعب السعودي الشقيق على ما قوبلنا به والوفد المرافق من حفاوة بالغة وحسن استقبال وكرم ضيافة عكست عمق ومتانة العلاقات المتميزة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين التي ارسى دعائمها الاجداد ورعاها الابناء والاحفاد.

كما ويسعدنا ان نعبر عن مشاعر السعادة لمشاركتنا في هذا المهرجان الثقافي والتراثي الذي تحرص المملكة العربية السعودية على اقامته سنويا تعبيرا عن الانجاز الحضاري والانساني الذي لعبه ابناء المملكة العربية السعودية في تقدم الحضارة العربية والاسلامية.

ان مظاهر النهضة والتقدم والازدهار التي تنعم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة في عهدكم الميمون في مختلف المجالات قد اثارت اعجابنا وجاءت مبعث فخر واعتزاز لنا.

واننا اذ نتمنى للمملكة العربية السعودية المزيد من التقدم والازدهار والرخاء واستمرار نعمة الامن والامان لندعو الله مخلصين ان يحفظكم ويديم عليكم نعمة الصحة والسعادة ويوفقنا للعمل جميعا من اجل خير ورفاه شعوبنا وامتنا العربية والاسلامية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اخوكم

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين».

كما بعث عاهل البلاد برقية شكر لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، هذا نصها:

«صاحب السمو الملكي الأخ الأكرم الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

إنه لمن دواعي سعادتنا أن نعرب لسموكم حفظكم الله عن شكرنا العميق وتقديرنا البالغ لما قوبلنا به والوفد المرافق من استقبال حار ورعاية كريمة أثناء مشاركتنا في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، هذا المهرجان الذي اصبح تقليداً حضارياً من تقاليد الجزيرة العربية الأصيلة وتعبيراً عن الإنجاز الحضاري لأبناء هذه المنطقة.

لقد كان لقاؤنا بسموكم فرصة طيبة للتشاور حول ما يخص بلدينا الشقيقين من قضايا هامة تستوجب تبادل وجهات النظر والتنسيق بشأنها، وأن ما ساد مداولاتنا من حرص ورغبة صادقة في تحقيق المزيد من الانجازات في مختلف المجالات نحو تحقيق آمال وطموحات شعبينا وبلدينا الشقيقين نحو مزيد من التواصل والتكامل كان مبعث سرورنا وسعادتنا.

إن ما لمسناه وشاهدناه من مظاهر النهضة المباركة والتقدم الذي حققته المملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات والميادين هو مبعث لكل التقدير وذلك لما للمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من مكانة خاصة في قلوبنا تجسد ما يربط بين بلدينا الشقيقين من علاقات تاريخية حميمة ومميزة.

إننا إذ نتمنى للمملكة العربية السعودية الشقيقة مزيداً من التقدم والازدهار والرفاه والامن والاستقرار لندعو المولى العلي القدير أن يمتع سموكم بموفور الصحة والسعادة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اخوكم

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين».


العاهل يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والعربية

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بأخيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس الأول الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2011) في العاصمة السعودية الرياض بحضور أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة بالإضافة الى بحث مجمل التطورات الاقليمية والعربية. حضر اللقاء عدد من اصحاب السمو الملكي الأمراء والوفد المرافق لجلالة الملك.


القيادة تعزي السعودية بوفاة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز

بعث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقيات تعزية ومواساة إلى عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أعربوا فيها عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، داعين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ورضوانه ويسكنها فسيح جناته.

كما بعث رئيس الوزراء وولي العهد نائب القائد الأعلى برقيتي تعزية مماثلتين للنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود أعربا فيهما عن أحر تعازيهما ومواساتهما بوفاة الفقيدة الراحلة

العدد 3142 - الخميس 14 أبريل 2011م الموافق 11 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً