العدد 3141 - الأربعاء 13 أبريل 2011م الموافق 10 جمادى الأولى 1432هـ

«الأرصاد» تتوقع استمرار حالة عدم استقرار الطقس

صرح مصدر مسئول بالأرصاد الجوية لشئون الطيران المدني لوكالة أنباء البحرين بأنه من المتوقع أن تستمسر حالة عدم استقرار الطقس في التأثير على مملكة البحرين خلال بداية اليوم (الخميس) مع احتمال تساقط الأمطار التي قد تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بهبات شديدة السرعة للرياح.

كما ذكر أنه من المتوقع أيضاً أن تتحول الرياح مساء أمس (الأربعاء) الى شمالية من نشطة الى قوية السرعة مصحوبة بغبار كثيف تتدنى على اثره مدى الرؤية الافقية الى أقل من 1000 متر، ناصحاً الجميع وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر من هذه التقلبات الجوية السريعة.

وأشار إلى أن المملكة تأثرت خلال الأيام القليلة الماضية بطقس غير مستقر ومصحوب بأمطار رعدية وهبات شديدة السرعة مساء يوم الثلثاء الماضي حيث وصلت أعلى هبة للرياح 33 عقدة وذلك في مطار البحرين الدولي علماً أن أعلى هبة سجلت للرياح في هذا الشهر كانت 60 عقدة وذلك في سنة 1967.

وأضاف المصدر أن المناطق الشمالية من الخليج العربي والمملكة العربية السعودية تأثرت صباح هذا اليوم (أمس)برياح شمالية قوية السرعة مع غبار كثيف حيث انعدمت الرؤية الى أقل من 300 متر على تلك المناطق.

وأوضح المصدر المسئول بالأرصاد الجوية أنه من المعروف أن المملكة في هذه الفترة من السنة تتأثر بتقلبات مفاجئة ومصحوبة بحال من عدم الاستقرار وهو ما يعرف محلياً بموسم «السرايات» الذي يمتد حتى منتصف شهر مايو/ أيار، وذلك بسبب تحرك منخفضات جوية باردة في طبقات الجو العليا قادمة من منطقة حوض البحر الابيض المتوسط باتجاه الخليج العربي بالاضافة الى ارتفاع في درجات الحرارة السطحية ما يؤدي الى تكوّن الغيوم الركامية على المنطقة.

وفي ختام تصريحه أشار المصدر المسئول في الارصاد الجوية إلى ان متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر ابريل/نيسان يبلغ 29 درجة مئوية ومتوسط الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية كما يبلغ متوسط هطول الأمطار لشهر أبريل 10 ملم

العدد 3141 - الأربعاء 13 أبريل 2011م الموافق 10 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً