العدد 3141 - الأربعاء 13 أبريل 2011م الموافق 10 جمادى الأولى 1432هـ

«تمكين» و«الخليج للطيران» توقعان اتفاقية لتدريب وتوظيف 65 طياراً بحرينياً

خطوط جوية عالمية ستستقبل الخريجين للعمل ضمن طواقمها

تم توقيع اتفاقية بين كل من «تمكين» وأكاديمية الخليج للطيران (GAA) لتدريب وتأهيل 65 طياراً من البحرينيين الباحثين عن عمل بكلفة إجمالية تصل إلى 490 ألف دينار بحريني، حيث تتكفل تمكين بدفع الرسوم الدراسية بالمناصفة مع المتدربين.

تأتي هذه الاتفاقية التي وقعها من جانب تمكين الدكتور أحمد عبدالغني الشيخ نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية ومن جانب أكاديمية الخليج للطيران الرئيس التنفيذي للأكاديمية تيم شاتوك، ضمن باقة البرامج التدريبية التي تم الاتفاق عليها ضمن الاتفاقية الموقعة خلال معرض البحرين الدولي للطيران الذي أقيم في يناير 2010 . وتهدف تمكين من خلال هذه البرامج لتوفير الفرص التدريبية المميزة في التخصصات المتقدمة للبحرينيين، كما تنص الاتفاقية على توظيف المتدربين بعد إتمامهم البرنامج التدريبي بنجاح في عدد من الخطوط الجوية العالمية. ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة طلال الزين: «تعتبر أكاديمية الخليج للطيران مبادرة رائدة ومكوناً هاماً من مكونات قطاع الطيران في البحرين. وباعتبارنا مساهمين ومستثمرين في الأكاديمية، ننظر إلى أكاديمية الخليج للطيران بوصفها جزءاً أساسياً ضمن استراتيجيتنا لتنمية وتنويع الاقتصاد البحريني، كما أنها داعم أساسي للمبادرات التي تهدف إلى خلق وظائف ذات قيمة مضافة».

وأضاف الزين: «ستضمن هذه الشراكة مع تمكين تلقي المزيد من البحرينيين المهارات والتدريب الذي يستحقونه، وهي مبادرة نفخر بها جميعاً».

وأشاد نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية أحمد عبدالغني الشيخ بدوره في تصريح له بهذه المناسبة بهذه الاتفاقية ومخرجاتها و التعاون المثمر مع أكاديمية الخليج للطيران، خصوصاً وأنها «تفتح الباب أمام المتدربين البحرينيين للولوج في سوق العمل المحلي والإقليمي في تخصصات مميزة، وهو ما تأمله تمكين من خلال برامجها ومبادراتها للشباب البحريني». مضيفاً: «ستقوم تمكين بالمساهمة مع المتدربين في تحمل تكلفة التدريب مناصفة، إذ تبلغ التكلفة الإجمالية للمتدرب الواحد 15,080 دينار بحريني، تتكفل تمكين بدفع 7,540 دينار منها فيما يتحمل المتدرب النصف الثاني من التكلفة».

وأضاف نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية: « يأتي البرنامج بمبادرة من جانب أكاديمية الخليج للطيران ليسد فجوة من فجوات السوق المحلية والإقليمية، وخصوصاً مع تزايد نسبة الطلب من جانب شركات الطيران على هذه العمالة الماهرة في هذه التخصصات التقنية المتقدمة» ، مضيفاً أنه من المقرر أن يضم البرنامج الذي يستمر لمدة 8 أسابيع، 65 طياراً بحرينياً، ويستهدف تأمين فرص عمل للطيارين المبتدئين الذين لا يحملون رخص قيادة الطائرات في شركات الطيران.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لأكاديمية الخليج للطيران تيم شاتوك على أهمية التعاون المثمر مع تمكين في تأهيل وتدريب الطيارين البحرينيين ليكونوا في مقدمة خيارات العمل في هذا المجال محلياً وإقليمياً . مشيراً إلى ما يعنيه هذا التدريب من تلبية للاحتياجات المستمرة والطلب المتزايد على هذه التخصصات وخصوصاً مع نمو قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعقب الرئيس التنفيذي للعمليات في أكاديمية الخليج للطيران المهندس محمود البلوشي قائلا: «تعتمد أكاديمية الخليج للطيران أرقى وأحدث وسائل التدريب النظري والعملي، ونأمل من خلال هذه الاتفاقية مع تمكين أن تفتح المزيد من آفاق التعاون، ونحن واثقون من أن الطيارين البحرينيين سيكونون دعامة لسد الاحتياجات القائمة بالفعل في هذا القطاع في شتى دول الخليج العربية، ونشكر تمكين على دعمها وإدراكها لضرورة الاستثمار في العنصر البشري البحريني وتأهيله بما يحتاج من علم ومعرفة وخبرة للإبداع والتميز في هذا المجال الحيوي»

العدد 3141 - الأربعاء 13 أبريل 2011م الموافق 10 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً