العدد 3141 - الأربعاء 13 أبريل 2011م الموافق 10 جمادى الأولى 1432هـ

التحقيق مع 118 موظفاً لأعمال مخالفة للقوانين

وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني:

المنامة - وزارة شئون البلديات 

13 أبريل 2011

أكد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي أن الوزارة تعمل بكل شفافية وحيادية في التحقيق مع الموظفين المخالفين لأنظمة ديوان الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن اللجان المشكلة في هذا الأمر تقوم في أداء أعمالها بكل انسيابية دون أي تعطل، وترفع تقريرها بشكل فوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

وبهذا الشأن، قال الوزير الكعبي أن الوزارة تحقق حالياً مع 118 موظفاً من الوزارة ممن قاموا بأعمال مخالفة للقانون في الفترة المنصرمة، كما سيتم في هذا الأطار التحقيق مع عدد آخر خلال الفترة القادمة نظرا لاستمرار اللجان المختصة للتدقيق على جميع المستندات والصور التي تبين هذه المخالفات من قبل الموظفين.

وأكد أن الوزارة تشرع خلال الفترة الحالية عبر لجان التحقيق القيام بالتدقيق على كل الموظفين الذين رصدت مخالفاتهم مدعومة بالمستندات والصور والتسجيلات، حيث أن الوزارة لن تتهاون تجاه كل من خالف السلوكيات الوظيفة وأنظمة الخدمة المدنية والمشاركة في أي اعتصام أو تغيب عن العمل وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين، منوهاً في هذا الصدد أن إجمالي عدد الموظفين المحالين للتحقيق يبلغ 139 موظفاً.

ومن جهة أخرى، أكد الوزير الكعبي أن الوزارة بدأت في التحقيق مع جميع الموظفين المتغيبين خلال الفترة الماضية وستقوم اللجنة المعنية بهذا الشأن بتطبيق تعليمات ديوان الخدمة المدنية، وفي حال عدم وجود سبب مقبول من الموظف لتغيبه عن العمل سيتم تطبيق الأنظمة الجزائية عليه وفق القانون.

وأشار الوزير الكعبي أن نتائج التحقيق سوف تعلن للرأي العام أول بأول وأن الوزارة في هذا الأمر لن تتهاون تجاه أي من الموظفين ممن قاموا بأعمال مخالفة للقانون، حيث باشرت الإدارات المختصة بالتحقق تجاه كل من ثبت تورطه في مثل هذه الأعمال، وسيتم رفع باقي نتائج التحقيق إلى اللجنة الرئيسية التي تم تشكيلها لهذا الغرض، لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

من جهة أخرى أصدر وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني قراراً بتشكيل لجنة لتظلمات الموظفين التابعين لديوان الوزارة والبلديات الخمس وقطاعي الزراعة والتخطيط العمراني، ويترأس هذه اللجنة مدير عام بلدية المحرق الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة.

وقال الوزير في بيان صدر أمس الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2011): «إن اللجنة المشكلة بهذا الخصوص ستشرع باستقبال تظلمات الموظفين مع بداية الأسبوع المقبل ولمدة شهر كامل»، مشيراً إلى أن تشكيل هذه اللجنة يأتي بعد ورود الكثير من التظلمات لدى الوزارة، على الرغم من وجود نفس هذه اللجنة في البلديات الخمس منذ العام 2009.

وأضاف: «حرصاً على تكافؤ الفرص بين جميع موظفي البلديات والتخطيط العمراني فإن اللجنة ستنظر لجميع التظلمات التي ترد إليها وسيتم الرد عليها فور النظر فيها، وسيتم تنفيذ كافة القرارات الصادرة منها»

العدد 3141 - الأربعاء 13 أبريل 2011م الموافق 10 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً