العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ

مانشستر يعزز موقعه في صدارة الدوري بتخطيه فولهام

وسع فريق مانشستر يونايتد الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى 10 نقاط بعدما تغلب على فولهام 2/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

وسجل ديميتار برباتوف وأنطونيو فالنسيا هدفي مانشستر يونايتد في الشوط الأول من المباراة، ليرفع الفريق رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط أمام أرسنال صاحب المركز الثاني والذي تتبقى له مباراة مؤجلة واحدة.

ويمكن لأرسنال تقليص الفارق إلى 7 نقاط مجددا في حالة فوزه في المباراة التي يخوضها اليوم (الأحد) أمام مضيفه بلاكبول، ومع ذلك يبدو أن مانشستر يونايتد في طريقه نحو تحقيق رقم قياسي بإحراز لقب الدوري للمرة 19 في تاريخه.

وصعد تشلسي إلى المركز الثالث برصيد 58 نقطة بعدما تغلب على ضيفه ويجان بهدف وحيد سجله فلوران مالودا في الدقيقة 66، بينما تغلب ويست برومويتش ألبيون على مضيفه سندرلاند 3/2.

وبدأ مانشستر يونايتد مباراة اليوم بحماس كبير وحقق الفوز على فولهام ليقترب خطوة جديدة من التتويج باللقب. وافتتح برباتوف التسجيل لمانشستر في الدقيقة 12 ثم أضاف فالنسيا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 31. واستعاد توتنهام توازنه بعد الهزيمة أمام ريال مدريد الاسباني صفر/4 في دوري الأبطال الأسبوع الماضي وتغلب على ضيفه ستوك سيتي 3/2. وسجل بيتر كراوش الذي طرد خلال مباراة ريال مدريد هدفين لتوتنهام في مباراة أمس.

وكان الهدف الآخر للفريق من نصيب لوكا مودريتش بينما سجل ماثيو إثيرينجتون وكينويني جونز هدفي ستوك سيتي في الدقيقتين 27 و41. ورفع توتنهام رصيده إلى 53 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر.

أما ويست برومويتش فقد رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر بفوزه على سندرلاند الذي تجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر. وأدرك ويست برومويتش التعادل مرتين في المباراة قبل أن يسجل لاعبه بول تشارنر الهدف الحاسم للفريق في الدقيقة 72. وسجل دانييل ستوريدج ثنائية ولي تشونج يونج هدفا آخر، ليقودا بولتون إلى الفوز على ويستهام 3/صفر. ورفع بولتون رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد ويستهام عند 32 نقطة في المركز الثامن عشر.

وعزز فريق إيفرتون فرصته في المشاركة الأوروبية بالموسم المقبل بعدما تغلب على مضيفه ولفرهامبتون 3/صفر في وقت سابق أمس. ورفع إيفرتون رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول، بينما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 32 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وسجل الأهداف الثلاثة لإيفرتون، جيرمين بيكفورد وفيل نيفيل ودينيار بيليالتدينوف. وكانت آخر مرة أحرز فيها إيفرتون مركزا متقدما على ليفربول في الدوري، في العام 2005.

وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول للمباراة إذ افتتح بيكفورد التسجيل لإيفرتون بعد 20 دقيقة من بداية المباراة ثم عزز نيفيل تقدم الفريق بالهدف الثاني قبل 7 دقائق من نهاية الشوط.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل بيليالتدينوف هدف الاطمئنان لإيفرتون الذي حافظ على شباكه طوال الشوط الثاني ليخرج من المباراة بالفوز بثلاثية نظيفة. وتعادل بلاكبيرن مع برمنجهام 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف فقط أمام برمنجهام

العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً