العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ

الأهلي لمواصلة المسير أمام الرفاع الجاهز والخطير

«الأصفر» و«السماوي» والسباق نحو الصدارة في أولى الكرة

تقام اليوم مباراة واحدة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في الأسبوع قبل الأخير من القسم الأول، إذ يلعب الأهلي (12 نقطه) أمام الرفاع (11 نقطة) عند الساعة 6:30 مساءً على الاستاد الوطني.

مباراة اليوم تحدد الملامح الكبيرة للفريق الذي سيواصل طريقه نحو المنافسة على البطولة في ظل الظروف الحالية من غياب كبير لبعض اللاعبين الأساسيين في الفريقين.

حامل اللقب الأهلي والذي تربع على عرش الصدارة حتى الأسبوع (7) عندما لعب مع النجمة وتقدم بهدفين ولكنه فشل في المحافظة عليها وخرج متعادلا وأهدى الصدارة للمحرق (14 نقطه) وهو اليوم يسعى إلى مزاحمة المحرق قبل فوات الأوان على رغم أن الفريق لن يكون جاهزاً بدنياً وحتى فنياً مثل الرفاع الذي لعب مباراته الثانية أمام الشباب الإماراتي والتي خسر فيها بهدف نظيف.

الأهلي غاب عنه 4 لاعبين من الأساسيين وهم: علاء ومحمد حبيل وعلي سعيد وعباس عياد الموقوفون من قبل النادي.

ويعول الفريق على محترفيه الذين عادوا إليه بعد استدعائهم من قبل مجلس الإدارة وهم المهاجم جيغو سيلفا والمغربيان طارق الجنابي (وسط) وعادل البكاري (دفاع) مع وجود مجموعه لا بأس فيها أمثال حبيب نصيف وحسين هاشم ومحمود عباس وعباس احمد.

الفريق يعاني من ضعف اللياقة البدنية لكون توقف كثيرا عن التدريب للظروف الأمنية في البلد ولم يبدأ تدريباته إلا مع الاثنين الماضي، وبالتالي ستكون عليه صعوبة في هذا الجانب، ومع ذلك الفريق يأمل أن يواصل انطلاقته حتى يؤمن بقائه في الصدارة قبل لقائه الأخير مع المحرق يوم الخميس المقبل.

أما الرفاع فالفوز له مهم جداً لكي يقرب نفسه مع فرق الصدارة بعدما فرط في بعض النقاط لمباريات سهله بالنسبة إليه وخصوصا مع انه لم ينقطع عن التدريب لفترة طويلة ولعبه مباراة خليجيه أمام الشباب الإماراتي، وبالتالي سيكون أكثر جاهزيه من الأهلي حتى مع غياب لبعض أساسييه في هذه المباراة محترفو الفريق وخصوصا ريكو الذي يعول عليه كثيراً في الجانب الهجومي ولكن عليه الابتعاد عن الاستعراض الفردي بالكره واللعب بجديه مع زملائه حتى تظهر خطورته الحقيقية أمام المرمى كما كان كذلك مع المحرق وبالتالي يستطيع الفريق تحقيق النقاط الثلاث من فم النسر الأصفر.

الفريق وكما قلنا سابقاً يعاني من عدم وجود الصانع في ظل غياب حسين سلمان وان كان عبدالله عبدو موجوداً إلا انه لم يكن فاعلاً في مبارياته السابقة.

نتائج الفريقين

لعب الأهلي 7 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 3 مباريات وخسر في مباراة واحده وأحرز 11 هدفاً ودخل مرماه 6 أهداف وكانت النتائج كما يلي:

فوزه على الحد (2/1) وتعادله مع المالكية (1/1) وتعادله مع الحالة (1/1) وفوزه على الشباب (2/صفر) وفوزه على المنامة (3/صفر) وخسارته من البسيتين (صفر/1) وتعادله مع النجمة (2/2).

الرفاع

لعب الفريق 7 مباريات، فاز في 3 مباريات وخسر في مباراتين وتعادل في مباراتين وأحرز (12هدفاً) ودخل مرماه (10أهداف) ونتائجه كما يلي:

فوزه على الحالة (2/صفر) وتعادله مع الشباب (2/2) وخسارته من المنامة (2/3) وتعادله مع البسيتين (2/2) وخسارته من المحرق (0/1) وفوزه على الحد (2/1) وفوزه على المالكية (2/1)

العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً