العدد 3135 - الخميس 07 أبريل 2011م الموافق 04 جمادى الأولى 1432هـ

سيار: إيقاف الرياضيين والأندية المخالفين للقوانين والأنظمة

أكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالرحمن سيار أن «الاتحاد وبالتنسيق مع الأندية يسعى جاهداً إلى اتخاذ كل العقوبات والإيقافات تجاه من خالف القانون من الرياضيين سواء كانوا لاعبين أو إداريين أو مدربين، وسواء من خلال مشاركتهم في المسيرات أو التجمعات غير القانونية أو أي أمر آخر كان الهدف منه محاولة إسقاط النظام أو الإساءة للرموز الوطنية».

وأوضح سيار في تصريح لوكالة أنباء البحرين أنه «سيتم حصر كل من شارك في هذه المخالفات والتحقيق معهم من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، دعما لتوجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ومن منطلق حرص الاتحاد على أهمية حفظ الأمن في مملكة البحرين وحمايتها من الأيادي العابثة بكل أشكالها، والمحافظة على منجزاتها ومكتسباتها التي حققتها خلال العهد الزاهر».

وقال: «إن الاندية التي انسحبت من المنافسات سيتم تطبيق القانون عليها وبحسب اللوائح المتبعة لدى الاتحاد، من أجل أن يصدق عليها مجلس إدارة الاتحاد في الاجتماع الدوري للمجلس».

وبيّن أن «ما تبقى من مباريات القسم الأول للجولتين الثامنة والتاسعة من مباريات دوري الدرجة الأولى ستنطلق اليوم (الجمعة 8 أبريل/ نيسان 2011) بعد أن تم التنسيق مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة حول الملاعب المخصصة لإقامة المباريات عليها إثر الانتهاء من عملية الصيانة الخاصة بها، حيث ستقام مواجهات مسابقة الدرجة الأولى على الملعب الوطني، فيما ستلعب مباريات القسم الثاني على ملعب نادي المحرق».

وأوضح سيار أن «سبب اختيار هذا التوقيت يهدف الى تحقيق المتبقي من روزنامة الموسم حيث تسعى لجنة المسابقات الى إنهاء جميع المنافسات في الموعد المحدد لها والمتوقع أن تكون في الثامن والعشرين من مايو/ أيار المقبل كآخر مباراة في الدوري العام، الى جانب توافق الجدول الموضوع مع مشاركة فريق الرفاع في البطولة الخليجية للأندية الأبطال».

وذكر سيار أن الاتحاد خاطب الأندية بشكل متواصل خلال الأيام الماضية بهدف إصدار جدول المسابقة، واتخذ كل الإجراءات من أجل عودة النشاط الكروي، موضحا ان مسابقتي الاتحاد في الدرجة الاولى والثانية شهدتا انسحاب ستة اندية هي المالكية والشباب في الدرجة الأولى وسترة والاتحاد والتضامن والاتفاق في الدرجة الثانية «حتى الآن».

واشار الى ان لجنة المسابقات حددت أن يكون موعد انطلاق مباريات القسم الثاني 11 أبريل الجاري، على أن يكون الرابع عشر من الشهر المقبل هو الموعد النهائي كآخر مباراة، وتبدأ أولى مباريات القسم يوم الإثنين 11 أبريل بين متصدر المسابقة فريق البحرين مع مدينة عيسى أحد فرق الوسط في سلم الترتيب، ويشارك في هذه الدرجة خمسة أندية فقط بعد اعتذارات البقية.

من جانب آخر قال الأمين العام لاتحاد الكرة إن استئناف دوري الفئات سيكون مرتبطاً بموعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، وبناء عليه سيتم تحديد الموعد المناسب لها

العدد 3135 - الخميس 07 أبريل 2011م الموافق 04 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً