العدد 3134 - الأربعاء 06 أبريل 2011م الموافق 03 جمادى الأولى 1432هـ

«التنمية» تحلّ جمعية المعلمين وتوقف مجلس إدارة جمعية الأطباء

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

06 أبريل 2011

أصدرت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي أمس الأربعاء (6 أبريل/ نيسان 2011) قراراً وزارياً يقضي بحل جمعية المعلمين البحرينية كما أصدرت قراراً آخر بوقف مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية.

وقال بيان صدر عن وزارة التنمية الاجتماعية أمس: «إن هذين القرارين تم اتخاذهما نتيجة المخالفات التي ارتكبت من قبل هاتين الجمعيتين».

وأشار البيان إلى أن جمعية المعلمين قامت بإصدار العديد من البيانات والخطب التحريضية للمعلمين والطلبة، إذ دعت فيها إلى إضراب عن العمل والدراسة بالمدارس, ما أحدث خللاً في العملية التعليمية بالمملكة، بالإضافة إلى استغلال طلبة المدارس بكافة المراحل في نشر فكرة التظاهر وإحداث الفوضى.

وقال: «إن الجميع شاهد عبر التلفاز نتائج تلك الفوضى بخروج الطلبة من مدارسهم, وعلاوة على ذلك، فقد قام رئيس جمعية المعلمين بإلقاء العديد من الخطب التحريضية بمكان تجمع المعتصمين والتي أخذت الطابع السياسي التحريضي ضد نظام الدولة بعيداً عن نطاق الأهداف التطوعية للجمعية سواء على المستوى المكاني أو النوعي وبناءً على ما سبق ، فقد قامت الوزارة بإصدار قرارها بحلّ الجمعية».

وذكر البيان أن قرار وقف مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية جاء نظراً لما قامت به الجمعية من مخالفات تمثلت في إصدار بيانات وممارسات عدة تعد مخالفة لبعض مواد قانون الجمعيات الأهلية، ولنظامها الأساسي، كان أبرزها الخروج عن الأهداف التي أنشأت من أجلها الجمعية والاشتغال بالسياسة.

وأشار إلى أنه جاء في القرار نفسه تعيين مجلس إدارة مؤقت جديد للجمعية ممثل من مجموعة من الأطباء في اختصاصات مختلفة ويترأس المجلس المعين نبيل محمد الأنصاري، ويتكون من ستة أعضاء هم ريم أحمد الفايز، هالة بدر صليبيخ، أمجد ديب عبيد، هالة محمد عبدالوهاب، غفران أحمد جاسم وتغريد عمران أجور.

وذكر أنه ورد إلى الوزارة من قبل الجهات الرسمية وغير الرسمية، في الآونة الأخيرة العديد من الشكاوى بشأن قيام بعض المنظمات الأهلية بالعديد من التصرفات التي تخرج عن نطاق مهامها والتي تخالف قانون الجمعيات الأهلية رقم (21) لسنة 1989، وأيضاً مخالفة العديد من الأنظمة المعمول بها في المملكة، والتي تتخذ ذات المخالفة على مستوى المواثيق والقوانين الدولية ذات الصلة، ومن بين هذه المنظمات جمعية المعلمين وجمعية الأطباء، وعلى إثر ذلك، قامت الوزارة بتشكيل فريق متخصص لدراسة كافة المخالفات والتجاوزات المذكورة واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها

العدد 3134 - الأربعاء 06 أبريل 2011م الموافق 03 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً