العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ

العاهل يشيد بالمبادرات التركية الرافضة للتدخل بشئون الخليج

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالموقف التركي الداعم لمملكة البحرين والذي هو محل اعتزاز وتقدير، كما أشاد جلالة الملك بالمبادرات التركية التي عبرت عن تضامنها ضد أي تدخل خارجي في الشئون الداخلية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ما يؤكد مدى الأخوة والصداقة الوطيدة بين الجمهورية التركية ودول مجلس التعاون. جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك لوزير خارجية الجمهورية التركية الشقيقة أحمد داوود أوغلو أمس الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2011) بقصر الصافرية بحضور سمو ولي العهد.

وأكد جلالة الملك أن مسيرة الإصلاح والتطوير مستمرة ولن تتوقف وأن التحديات لن تزيدنا إلا إصراراً على مواصلة البناء والعمل وترسيخ الحياة الديمقراطية وتحقيق المزيد من المكتسبات للشعب البحريني.

من جهته، أكد وزير الخارجية التركي تأييد بلاده لسيادة البحرين ورفضها لأي تدخل خارجي يمس البحرين ودول مجلس التعاون مشيراً إلى أن تركيا تتطلع إلى استتباب الأمن في المنطقة.

إلى ذلك، استقبل جلالة الملك أمس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة الشيخ محمد صباح السالم الصباح، وقد أعرب جلالة الملك عن تقديره لأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت والشعب الكويتي على المواقف المشرفة تجاه مملكة البحرين خلال الأزمة التي شهدتها المملكة، مؤكداً جلالته حرص البحرين الدائم على توثيق العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في كل المجالات. مبدياً جلالته استنكاره بالتدخل الإيراني السافر في شئون دولة الكويت بزرع شبكات تجسس على أراضيها بهدف الإضرار بأمنها واستقرارها.


العاهل يستنكر التدخل الإيراني في شئون الكويت

المنامة - بنا

استنكر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لدى لقائه بقصر الصافرية أمس الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2011)، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة الشيخ محمد صباح السالم الصباح، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، التدخل الإيراني السافر في شئون دولة الكويت بزرع شبكات تجسس على أراضيها بهدف الأضرار بأمنها واستقرارها.

ونقل نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي إلى جلالة الملك تحيات أمير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، وتمنيات سموهم لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره لسمو أمير دولة الكويت والشعب الكويتي على المواقف المشرفة تجاه مملكة البحرين خلال الأزمة التي شهدتها مملكة البحرين، مؤكداً جلالته حرص البحرين الدائم على توثيق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين في كل المجالات.

كما أعرب جلالته عن تقديره للموقف المشرف الذي وقفته دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعمها ومساندتها لمملكة البحرين، مؤكداً جلالته أن هذه المواقف تعكس عمق العلاقات التي تربط دول المجلس الشقيقة، كما أكد جلالته أن هذه الوقفة أكدت قوة الترابط الأخوي التاريخي والمصير المشترك بين دول المجلس.

وكلف جلالة الملك، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي بنقل تحياته إلى سمو أمير دولة الكويت وتمنياته للشعب الكويتي المزيد من التطور والنماء.

وأعرب وزير الخارجية الكويتي عن تقديره للإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين لعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع مملكة البحرين، مؤكداً وقوف دولة الكويت إلى جانب شقيقتها دولة البحرين في إطار ما يربطهما من علاقة وأواصر ومحبة وتاريخ مشترك ومصير واحد. داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ البحرين وشعبها ويحقق لها ما تصبو إليه من رفعة وعزة وأمن وأمان.


... ويشيد بالمبادرات التركية ضد التدخل في الشئون الخليجية

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لدى لقائه بقصر الصافرية أمس الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2011)، وزير خارجية الجمهورية التركية الشقيقة احمد داود أوغلو، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بالمبادرات التركية التي عبرت عن تضامنها ضد أي تدخل خارجي في الشئون الداخلية للدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ما يؤكد مدى الأخوة والصداقة بين الجمهورية التركية ودول مجلس التعاون.

وكلف جلالة الملك أوغلو بنقل تحياته إلى الرئيس التركي والشعب التركي الشقيق. مرحباً جلالته بوزير الخارجية التركي، ومشيداً بالعلاقات الوثيقة مع الجمهورية التركية، مثمناً جلالته تعاون البلدين الشقيقين في سائر المجالات. مؤكداً جلالته اعتزازه بالعلاقات والتاريخ المشترك الذي يجمع البلدين الشقيقين ودور تركيا المهم في المنطقة. مشيداً جلالته بالموقف التركي الداعم لمملكة البحرين والذي هو محل اعتزاز والتقدير.

وأعرب جلالته عن تقديره لمواقف الجمهورية التركية المشرفة بقيادة الرئيس عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب أوردغان إزاء القضايا العربية ومساندتها القوية لمملكة البحرين. مؤكداً جلالته أن مسيرة الإصلاح والتطوير مستمرة ولن تتوقف وأن التحديات لن تزيدنا إلا إصراراً على مواصلة البناء والعمل وترسيخ الحياة الديمقراطية وتحقيق المزيد من المكتسبات للشعب البحريني.

ونقل وزير الخارجية التركي إلى جلالة الملك تحيات رئيس الجمهورية التركية عبدالله غول وتمنياته لجلالته دوام الصحة والسعادة ولمملكة البحرين وشعبها المزيد من التقدم والرخاء.

من جانبه عبر وزير الخارجية التركي عن تقديره لجلالة الملك لما أبداه جلالته من حرص دائم على تعزيز العلاقات مع تركيا. مؤكداً تأييد بلاده لسيادة البحرين ورفضها لأي تدخل خارجي يمس البحرين ودول مجلس التعاون. مشيراً إلى أن تركيا تتطلع إلى استتباب الأمن في المنطقة. وموضحاً أن العلاقات البحرينية التركية تتطور بخطوات ثابتة نحو المزيد من التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين لما لها من أهمية استراتيجية. كما أشاد بمسيرة الإصلاحات الشاملة التي انطلقت مع المشروع الإصلاحي لجلالة الملك والمستمرة إلى الآن تحقيقاً لتطلعات الشعب البحريني

العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً