العدد 2449 - الأربعاء 20 مايو 2009م الموافق 25 جمادى الأولى 1430هـ

مسابقاتنا المحلية

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

لم تتبق سوى أيام معدودة لإعلان ختام دورينا الكروي الذي بدأ العد التنازلي لختامه، ولعل من أبرز الأمور التي تدهشنا أن هذه المسابقة ليست الأخيرة وأمامنا عدة بطولات مقبلة مثل كأس الملك وكأس سو ولي العهد.

لم يكن مشوار دورينا المحلي سليما أبدا، ولم يكن هناك آلية يسير عليها المسئولون على هذه المسابقة وغيرها من المسابقات الكروية المحلية، ولعل أبرز الأسباب الروزنامة التي كانت من المفترض أن تعتمد من قبل اتحاد الكرة قبل بداية المسابقات لهذا الموسم، وكان من الأجدر أن تكون هناك فترة محددة لإقامة جميع المسابقات، وانهاء الموسم في وقت محدد بدلا من أن تؤجل وتؤجل إحدى الجولات لوقت غير محدد بسبب ارتباط اللاعبين مع المنتخب الوطني وغيرها من الأسباب (الوهمية).

يجب على المسئولين أن يستيقظوا من سباتهم العميق، وأن ينظروا نظرة تأمل فيما يحدث في الدول الخليجية الشقيقة عندما يقرون الروزنامة الصحيحة لمسابقاتهم المحلية في بدء وانتهاء المسابقة، بينما نحن في المملكة نجد فقط بدء المسابقة، والمسئولون لا يعلمون ما هي نهايتها ومتى سيكون يوم الختام!

لعل المسئولين استفادوا من الأخطاء الكبيرة التي حدثت هذا الموسم في مسابقاتنا المحلية وأخذوه درسا من الدروس التي لابد أن تناقش ويتم حلها، ووضع روزنامة للموسم المقبل كما فعلتها الدول الشقيقة منذ الآن كونها اختتمت جميع مسابقاتها المحلية، بينما نحن مازلنا نعاني من كيفية انهاء الدوري والاستعداد للمسابقات الأخرى!

والنقطة الأخرى التي أريد أن اطرحها هي (دوري الدمج)، وأتمنى من المسئولين أن ينتبهوا جيدا لما وقع فيه دورينا في هذا الموسم من (ملل) وفشل المسابقة التي كانت في السابق أفضل بكثير من دوري الدمج.

لم تتبق سوى أيام قليلة تفصلنا عن نهاية دوري الدمج، وبإذن الله لا يتم تطبيق دوري الدمج خلال الموسم المقبل، وأن يعود الدوري لما كان عليه سابقا.


اعتزال محمد حسن

يعتبر لاعب نادي المحرق لكرة السلة النجم المخضرم محمد حسن من أبرز اللاعبين المحليين في كرة السلة، ليس فقط في المملكة، إنما على مستوى الخليج، لاعب من طراز كبير، يتمتع بخبرة كبيرة في كرة السلة ويعتبر لاعبا بارزا مع ناديه والمنتخب الوطني.

اندهشنا من التصريح الذي أدلى به النجم محمد حسن للزميل محمد عباس باعتزاله اللعب الدولي لأسباب شخصية مع عمله، واعتبر أكثر المتابعين للكرة السلاوية في البحرين أن محمد حسن سيكون خسارة كبيرة للمنتخب الوطني إذا أصر على اعتزاله اللعب الدولي.

الآن... يجب على اتحاد السلة أن يحدد وجهته تجاه هذا اللاعب الفذ، ويجب أن يضع النقاط على الحروف وحل المشكلة الكبيرة التي يقع فيها اللاعب ليعود محمد حسن لتمثيل المنتخب الوطني، فهو إذا ابتعد عن المنتخب سيكون خسارة كبيرة للكرة السلاوية البحرينية.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2449 - الأربعاء 20 مايو 2009م الموافق 25 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً