العدد 3131 - الأحد 03 أبريل 2011م الموافق 29 ربيع الثاني 1432هـ

«الأعلى للمرأة» يفتح باب المشاركة في جائزة منظمة المرأة العربية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

03 أبريل 2011

أعلن المجلس الأعلى للمرأة عن فتح باب الترشح للمشاركة في جائزة منظمة المرأة العربية حول «المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية»، وذلك ضمن جهود منظمة المرأة العربية للبحث في المواضيع المتعلقة بأوضاع المرأة وتحسين قدراتها. وقامت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بتعميم دعوة المشاركة في الجائزة على عدد من الجامعات الحكومية والخاصة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى التعميم على مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية. وتهدف الجائزة إلى تعريف المجتمع العربي والدولي بالنساء العربيات البارزات في هذا المجال، وتشجيع الباحثات العربيات والمهاجرات لتسخير أبحاثهن العلمية والتكنولوجية في خدمة مجتمعاتهن العربية.

وتُمنح الجائزة العام 2011 في مجالات العلوم الطبيعية، والعلوم الرياضية، والعلوم البينية، وتنص شروط التقدم للجائزة بالنسبة لمجالي العلوم الطبيعية والعلوم الرياضية بأن تمنح للباحثات العربيات المتمتعات بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في المنظمة.

وبالنسبة لمجال العلوم البينية أوضح المجلس الأعلى للمرأة أنها تُمنح للباحثات العربيات المهاجرات اللاتي لهن إنتاج علمي يخدم المنطقة العربية، ويُشترط أن تكون المتقدمة للجائزة محتفظة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء بالمنظمة ومقيمة خارج المنطقة العربية. كما يشترط أن تخدم الأعمال المقدمة عامة قضايا التنمية الشاملة سواء على المستوى الوطني أو العربي أو الدولي، وأن تكون الأعمال المقدمة منشورة في مجلات دورية محكمة، علما بأن قيمة الجائزة واحد وعشرون ألف دولار توزع بالتساوي على المجالات الثلاثة المذكورة

العدد 3131 - الأحد 03 أبريل 2011م الموافق 29 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً