العدد 3130 - الجمعة 01 أبريل 2011م الموافق 27 ربيع الثاني 1432هـ

عيد: ندعو الطلبة للانتظام في مدارسهم والالتزام بضوابط «التربية» وقوانينها

دعا إمام وخطيب جامع كرزكان الشيخ عيسى عيد طلبة المدارس، إلى الانتظام في فصُول الدراسة «وعَدَم تضييع الفُرصة عليهم فإنها محسوبةٌ من أعمارهم, كما نطالِبُهم بالتحلي بالأخلاق الإسلامية السامية والالتزام بالضوابط والقوانين المدرسية».

وطالب في السياق نفسه وزارة التربية والتعليم بـ «توفير المواصلات لنقل الطلاب، حيثُ نعلم أن بعض المدارس لا توفرُ لطلابها المواصلات فكيف يستطيعُ الطلاب الانتظام في المدارس معَ عدم وجود الوسيلة التي تنقُلهم إليها».

وشدد على ضرورة أن توفر الدولة «الأمن للطلاب في تنقلاتهم إلى المدارس. كما نأمَل من الوزارة مراعاة توقيت امتحانات المنتصَف لإعطاء الوَقت الكافي للاستعداد للامتحانات».

وقال عيد: «لابد أن نستثمِرَ الأزمَة الخانقة التي تعيشها البحرين في تقوية ارتباطاتنا وتوثيق علاقاتنا الأسرية أولاً، وإعادة إصلاح علاقتنا الأسرية والاجتماعية والمجتمعية ثانياً، وأن نعمل بكلِ جُهد على مد جسور المحبة والإخاء بين أبناء المجتمع الواحد لكي تعود اللحمة الوطنية بين أبناء هذا المجتمع المسلم لنفوتَ الفُرصة أمام المتربصين بوحدة هذا المجتمَع».

وأمل عيد في أن «يتمَ الإفراج عن المُعتقَلين كمَا نأمَلُ من أصحاب الضمائر الحيَّة والعقول المتفتحة والنوايا الصادقة في الداخل والخارج أن تسعى لإنقاذ الشعب البحريني من محنته التي يمُرُ بها».

ووجه عيد إلى استثمار الأزمة في «توثيق علاقاتنا بالله جل وعلا وتقوية ارتباطنا به. إذ لا منجى ولا مهربَ إلا إليه ولا مخلص إلا هو وبسبَبه، وذلك عن طريق الإكثار من الصلاة والصيام، والإكثار من الدعاء والتوسل وقراءة القرآن العزيز وألا نرجو النصرَ والفرج إلا من الله وحدَه لا شريكَ له».

واعتبر أن «الأزمة الأمنية الخانقة التي تمر بها البحرين الحبيبة لاشك في أنها تشكلُ ضغطاً نفسياً كبيراً قاسياً, وتعتبر حملاً ثقيلاً قد تعجز عن حمله بعض النفوس, وشدة تتزلزل لها بعضُ النفوس الضعيفة, وهذا في الجانب السلبي في الأزمة، إلا أنه لاشك في أن لها جانباً إيجابياً مشرقاً يخففُ من حدتها ويقلِلُ من وطأتها على النفس وذلك لأنها تمثل واحداً من الامتحانات والابتلاءات التي تعترضُ مسيرة وحياة الناس جميعاً

العدد 3130 - الجمعة 01 أبريل 2011م الموافق 27 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 1:58 م

      صح لسانك .

      بارك الله فيك يابو عيد أنت الصح وماقلت الا الصح وأدعوا أن يحفظك وباريت جميع علمائنا يقتدون بك يا عزيز وياكريم .

    • زائر 8 | 5:38 ص

      شكرا ياشيخ

      بصراحه انا اشكرك ياشيخ اول مرة اجوف شيخ من الطائفه الكريمة يقول الحق ويقوم بدورة الاساس في توجيه المجتمع فتحيه لك واتمنى ان الله يوفقك اذا كان ذي خطك فانت حر واحترمك.
      رفاعي خليفي

    • زائر 7 | 4:28 ص

      اتمنى من ولي العهد يقراء تعليقى

      اطلب من ولي العهد ان يبتدي صفحة جديدة مع شعبه
      وشيلون الجيش الي في الشوارع وشيلون الحظر الا الناس ضايقة انفاسها من الحكرة في بيوتها علشان ترجع الحياة طبيعية والناس تأمن تودي عيالها المدارس ترى شعب البحرين سني وشيعي تراه شعب واحد وقلبه طيب
      ما في اطيب منه والله يعمي عيون العدو عن شعب البحرين ترى الشعب يبي الاستقرار وتوفير الوظيفة والمسكن الأءق ويبي يعبر عن حريته الشخصية وسلامتك يا ولي عهدنا هاي اختصار نيابة عن الشعب البحريني الواحد لا أثنين

    • زائر 3 | 1:32 ص

      اذاااااااا

      اذا رجع الامن الى مدرستنا الهي النعيم انا اول وواحد بروح اكم بدلو السكيورتي وركبو كامرات وناس ببرقيات في المدرسة , نرووووح ؟؟ نرمي روحنا في التهلكة ؟ مافي امن ومدرسة سار للبنات كارمرات مراقبة في دورة المياه ؟! نرووووح ؟؟

    • زائر 2 | 12:58 ص

      123

      شعقبه ياشيخ عيد
      الاعتراف بالخطاء مطلوب وشجاعه

    • زائر 1 | 11:40 م

      شلون نضمن

      ان اطفالنا بيرجعون لينا صاحيين ما فيهم شيء ؟!! ومن الصبح والطلق قايم في الديرة ؟؟!! ريحة مسيل الدموع بتخنق الجهال ومن بعدين بيتكفل بهم وانتون تعرفون ان المستشفيات ما تعالج هالحالات الحين لعنه الله على الظالم

اقرأ ايضاً