العدد 3129 - الخميس 31 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الثاني 1432هـ

طرابلس ترفض شروط وقف اطلاق النار التي اقترحها الثوار

رفض نظام العقيد معمر القذافي الجمعة شروط وقف اطلاق النار التي اقترحها الثوار، مؤكدا انه غير مستعد للانسحاب من المدن التي سيطر عليها.
وقال موسى ابراهيم المتحدث باسم النظام الليبي ان "المتمردين لم يقترحوا السلام ابدا. انهم لا يقترحون السلام. انهم يقترحون طلبات مستحيلة".
واعلن المتمردون اللييبون الجمعة استعدادهم لاحترام وقف اطلاق النار شرط ان توقف قوات القذافي هجماتها على المدن التي يسيطر عليها الثوار.
واضاف ابراهيم "لن نغادر المدن. نحن الحكومة وليس هم".
لكنه اكد النظام لا يزال مستعدا للسلام والحوار معتبرا ان قوات القذافي تحترم وقف اطلاق النار الذي فرضه قرار الامم المتحدة.
وذكر المتحدث بانه قبل اسبوع تقدم الثوار من بنغازي حتى مشارف سرت من دون ان يتحرك احد وتحت غطاء جوي من قوات التحالف، في حين انه اذا تقدمت قوات القذافي كيلومترا واحدا فان الجميع يتحدثون عن ارتكاب جرائم.

 


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:29 م

      سمير

      استمروا في نشر التعاليم ، والتوضيحات والبيانات . تعليما وتذكيرا . كي تخفف المجازر قد الامكان ، والمطلوب قبل التخفيف هو ابتعاد الانسان عن الخطأ وعن ظلم اخيه الانسان ولو بمثقال ذرة ،.... .، وربما تكون في قوات القذافي الكثير من المشتركات ، حاولوا كثيرا أن تتعاونوا على البر والتقوى . وفي رواية ان الامام علي قال : والله لو هجم علينا ابن الاصفر ( الفرنج ) لوضعت يدي مع يد معاوية ودفاعنهم .... . الرواية . التعاون على البر والتقوى والعمل الصالح . تجنب العنف تجنب السرقات ، والتعاون على البر والتقوى وشكرا

اقرأ ايضاً