العدد 3129 - الخميس 31 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الثاني 1432هـ

تظاهرة في ميدان التحرير بالقاهرة "لانقاذ الثورة"

جانب من تظاهرات اليوم (الجمعة) بالقاهرة
جانب من تظاهرات اليوم (الجمعة) بالقاهرة

تجمع عشرات الاف المصريين الجمعة في ميدان التحرير في وسط القاهرة للدعوة الى "انقاذ الثورة" التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك و"تطهير" البلاد من بقايا النظام السابق.
وكان "تحالف شباب الثورة" الذي يضم المجموعات التي اطلقت الانتفاضة ضد مبارك، دعا هذا الاسبوع الى تظاهرة جديدة مطالبا خصوصا بمحاكمة المسؤولين عن اطلاق النار على المتظاهرين وكذلك رموز الفساد في اسرع وقت.
وطلب الشبان الناشطون لاحلال الديموقراطية ايضا ان يتم "تطهير" المؤسسات من الحزب الوطني الديموقراطي، حزب السلطة سابقا، وان تعاد مليارات الشعب المسروقة.
وهتف المتظاهرون "يا مشير يا مشير، الشرعية من التحرير"، في اشارة الى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يتولى ادارة شؤون السلطة منذ استقالة مبارك في 11 شباط/فبراير.
وشارك 11 الف شخص في صلاة الجمعة في الميدان بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. وتضاعف عدد المتظاهرين بعيد الظهر واستمرت مجموعات المتظاهرين تتوافد الى ميدان التحرير.
ومنع القضاء المصري عددا من الوزراء السابقين والمسؤولين ورجال الاعمال من مغادرة البلاد وجمد اصولهم وارصدتهم بانتظار نتائج التحقيقات بالفساد او الاختلاس. وفي شباط/فبراير، خضع مبارك وعائلته لاجراء مماثل.
لكن الناشطين المطالبين بالديموقراطية يبدون خشيتهم من عودة الى الوراء ومن "مصادرة" الثورة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:18 م

      سمير

      مطلوب من مصر أن تكون حريّة اعلاميّة فيها ، كي تستطيع الجماهير أن تنتقذ الحكومة ، ان حاد باي حاكم في الادارة المصرية ، أن يشط عن المطلوب المناسب ، والوضع الامني او الاقتصادي او السياسي او الزراعي . لتكون مصر تحت مراقبة المصريين من ان تزيغ او تخطأ
      مع ألف سلامة

    • زائر 1 | 5:19 م

      مصرية

      يارب احمي بلادي واجعل فيها من يخاف الله ويعوض شعبها خيرا الله ما امين

اقرأ ايضاً