العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

انفجار يستهدف كنيسة في لبنان ويخلف أضراراً مادية

استهدف انفجار فجر أمس الأحد (27 مارس/ آذار 2011) كنيسة في مدينة زحلة (شرق لبنان) متسبباً بأضرار مادية جسيمة، بحسب ما قال أسقف أبرشية زحلة للسريان الأرثوذكس، يوستينيوس بولس سفر لوكالة «فرانس برس».

وقال المطران سفر أن «انفجاراً وقع الساعة 4:15 في كنيسة السيدة للسريان الأرثوذكس في المدينة الصناعية في زحلة أوقع أضراراً مادية جسيمة». وأوضح أن «العبوة التي فجرت عن بعد بحسب ما أفادت القوى الأمنية، كانت موضوعة عند باب الكنيسة الجانبي المطل على الطريق وتسببت بتدمير الباب ومقاعد الكنيسة ووصلت شظاياها إلى المذبح». كما تضررت سبع سيارات متوقفة قرب الكنيسة.

وتقع الكنيسة في المنطقة التي خطف فيها 7 أستونيين يوم الأربعاء الماضي ولم يعرف مصيرهم بعد. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن العبوة «من نوع (تي إن تي) ووزنها كيلوغرامان ويتم التحكم بها عن بعد بواسطة الجهاز الخليوي». واستنكر سفر «هذا العمل التخريبي»، مشيراً إلى أنه يحيل الموضوع «إلى الله والقوى الأمنية التي بدأت التحقيق».

وقال إنه سيترأس قداس الأحد في الكنيسة على رغم الدمار الذي حل فيها، و«سيدعو إلى تهدئة النفوس حتى لا تحصل ردات فعل». واعتبر النائب جوزف معلوف من زحلة أن استهداف الكنيسة «يصب في خانة محاولة زعزعة السلم الأهلي وضرب الاستقرار خصوصاً في ظل الفراغ في السلطة التنفيذية» القائم منذ أكثر من شهرين.

وأضاف معلوف أن هذه الحادثة «التي تأتي بعد عملية خطف سبعة أجانب في لبنان قبل أيام، محاولة واضحة للتأثير على الاستقرار الأمني في البلد»، مضيفاً أن هذه الأحداث «تتطلب يقظة من المواطنين وجهداً إضافياً من القوى الأمنية». ورفض التكهن بهوية الجهة التي تقف وراء التفجير. إلا أنه شدد على وجوب أن «تعمل القوى الأمنية في أسرع وقت ممكن على إيجاد خيوط تجنب لبنان مزيداً من التوتر»، داعياً في الوقت نفسه إلى الكشف عن أي معلومات تم التوصل إليها في التحقيق في خطف الأستونيين السبعة. وتبعد زحلة أكثر من خمسين كيلومتراً عن بيروت وغالبية سكانها من المسيحيين المنتمين إلى مذاهب عدة، أرثوذكس وموارنة وسريان وغيرهم. وخطف مسلحون مجهولون الأربعاء الماضي سبعة أستونيين كانوا وصلوا في اليوم نفسه على دراجات هوائية إلى لبنان عبر الحدود السورية

العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:13 ص

      بدينا نلعب بالنار

      بدينا نلعب بالنار ونقول حزب ..... طلق النار !!

اقرأ ايضاً