العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

أردوغان يزور العراق اليوم ويلتقي السيستاني

ذكرت صحيفة «الصباح» العراقية الحكومية الرسمية أمس الأحد (27 مارس/ آذار 2011) أن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان سيبدأ اليوم (الاثنين) زيارة للعراق تستمر يومين.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أن «رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان سيبدأ زيارة إلى بغداد تستغرق مدة ثمان وأربعين ساعة يلتقي خلالها المرجع الديني السيد علي السيستاني وكبار المسئولين في الدولة وأن وزارة الخارجية العراقية استكملت جميع الإجراءات والترتيبات لزيارة أردوغان إلى بغداد، كما سيلقي خطاباً في البرلمان العراقي».

على صعيد آخر، أبدى العضو القيادي البارز في الاتحاد الإسلامي الكردستاني بإقليم كردستان العراق، محمد فرج خشيته من خروج الأمور عن السيطرة في كردستان العراق على غرار ليبيا. جاء ذلك في مقابلة له مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية في عددها الصادر أمس. و قال فرج، إن الفرصة لا تزال سانحة لإرضاء الشارع الكردي، مبدداً مخاوف بعض الأوساط السياسية المعارضة في كردستان التي تحدثت عن محاولة من الحزبين الرئيسيين لشق صفوفها.

وأكد المسئول العراقي أن الاجتماع المرتقب بين قيادات من المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي، جلال الطالباني، والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم، مسعود البرزاني، وبين حركة التغيير المعارضة، لن يؤثر على دور القوى الإسلامية المعارضة المتمثلة بالاتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية في الحراك السياسي لحل أزمة الإقليم.

وأشار القيادي في الاتحاد الإسلامي إلى «أننا كاتحاد إسلامي أيدنا ونؤيد جميع المشاريع المطروحة للإصلاح وتلبية مطالب الجماهير... هناك حاجة ملحة لوضع الإجراءات المطلوبة قيد التنفيذ قبل أن تستفحل الأمور». وأضاف: « نحن قلنا ونكرر اليوم أن كردستان ليست تونس أو مصر، ولكننا لا نريدها أن تكون نسخة من ليبيا وما يجري فيها من قمع المظاهرات واللجوء إلى القوة العسكرية، وأعتقد أنه ما زالت هناك فرصة أمام قيادة الإقليم للعمل الفوري باتجاه تلبية مطالب الجماهير». أمنياً، ذكرت الشرطة العراقية أن ضابطاً برتبة عقيد قتل يوم السبت على أيدي مسلحين مجهولي الهوية بوسط مدينة الرمادي (118 كم غربي بغداد).

وفي الموصل، ذكر مسئول أمني عراقي أن قوات أمنية مشتركة قتلت السبت قيادياً في تنظيم «القاعدة» واعتقلت 28 مطلوباً للقضاء في عملية أمنية في شرقي الموصل (400 كم شمالي بغداد).

وقال العميد محمد الجبوري من غرفة عمليات شرطة الموصل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «القوات الأمنية قتلت القيادي في تنظيم القاعدة الملقب بـ أبوستار المدرك واعتقلت 28 مطلوباً للقضاء وفق قانون الإرهاب في منطقة حي الانتصار شرقي الموصل».

من جهة أخرى، عثرت الشرطة العراقية على جثتين لرجلين مجهولي الهوية وعليهما آثار أعيرة نارية في الرأس والصدر في ناحية الكوير جنوب شرقي الموصل

العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً