العدد 3124 - السبت 26 مارس 2011م الموافق 21 ربيع الثاني 1432هـ

12 مقاتلة اماراتية وصلت الى ايطاليا للمشاركة في العملية العسكرية في ليبيا

افاد مصور وكالة فرانس برس ان 12 مقاتلة اماراتية وصلت الاحد الى قاعدة ايطالية تمهيدا للمشاركة في فرض منطقة الحظر الجوي فوق الاراضي الليبية.
وقال المصور ان ست مقاتلات "اف 16" وست طائرات ميراج حطت بعد الظهر في قاعدة ديتشيمومانو في جزيرة سردينيا بوسط ايطاليا بعد وصول طائرة دعم لوجستي.
وكانت الامارات اعلنت الخميس انها ستشارك في فرض منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا باثنتي عشرة مقاتلة، ست من طراز اف 16 وست اخرى من طراز ميراج.
وكان ضابط سابق في الجيش الاماراتي قال هذا الاسبوع ان بلاده اخرت مشاركتها العسكرية بسبب خلافات مع الغرب حول الاضطرابات في مملكة البحرين.
وكانت قطر حتى الان الدولة العربية الوحيدة التي تشارك في العمليات الجوية للتحالف الدولي في ليبيا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:55 م

      سمير

      لماذا لم يتم تسليح الشعب اليبي وقيام مناطق لتجمّع الشعب الليبي كي يدير عاصمته على غرار عاصمة معمر القذافي ومن ثمّ سيسلّم الكثير نفسه؟!السؤال:لماذا لم يتم تسليح الشعب الليبي ،علما بانّ الليبيين يتعرضون لقناصين منتشرين كيف سيتم قتلهم من قبل الطائرات الحربيّة فقط ؟!.وماذا عن قطّاع الطرق المتجولين من الافارقة المرتزقة . هناك افارقة مرتزقة كثر في ليبيا يمولهم معمر القذافي.أليس من تسليح الشعب الليبي وهل هو باهض الثمن على دول تحالفيّة كثيرة ؟! ومساعدة الفلسطينيين ضد هجمات اسرائيل اليس واجب؟

    • زائر 1 | 6:38 م

      الى زائر واحد

      صح لسانك يا خليجي هاهم عرب الخذلان والهزيمة يتسابقون بمباضعهم لتقطيع جلودهم „ يا عمي البوصلة من زمان خربانه خربانه لا خير فيهم ولا في جيوشهم كلهم ابو رغال

    • زائر 1 | 5:31 م

      خليجي

      بس ها احنا العرب مقدرتنا نضرب بعض واسرائيل محتله فلسطين ماسمعنا يوم طائرة عربية قصفتها .
      بس نتحد اذا الغرب اراد ضرب دولة عربية الكل صار في المقدمة عشان يضربها .

اقرأ ايضاً