العدد 3124 - السبت 26 مارس 2011م الموافق 21 ربيع الثاني 1432هـ

القاعدة تسيطر على مدينة في جنوب اليمن بعد مواجهات مع الجيش

مقاتلو تنظيم القاعدة في اليمن  (أرشيفية)
مقاتلو تنظيم القاعدة في اليمن (أرشيفية)

افاد مسئول امني ان عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة تمكنوا من السيطرة على مدينة جعار في محافظة ابين بجنوب اليمن بعد مواجهات عنيفة اليوم (الاحد) مع الجيش اليمني.
وقال هذا المسؤول لوكالة فرانس برس رافضا كشف هويته انه بعد مواجهات ادت الى قتيل وجريح "وقعت جعار والقرى المجاورة لها في ايدي القاعدة". واضاف "لم يعد هناك وجود للسلطات المحلية في جعار حيث سيطر مقاتلو القاعدة على المباني العامة وبينها اذاعة محلية، اضافة الى ثكنة".
وكان الاسلاميون تمكنوا في وقت سابق من الاحد من السيطرة على مركز للشرطة واقاموا خمسة حواجز عند مدخل جعار، وفق ما افاد شهود ومصدر في الشرطة. وقال مصدر في الاجهزة الامنية لفرانس برس "انهم عناصر من القاعدة".
ودعا الاسلاميون "الجنود الى تسليم اسلحتهم لتركهم يغادرون بسلام"، وذلك في منشور وزع في جعار حمل توقيع "اخوانكم المجاهدون".
واوضح مسئول اخر في الاجهزة الامنية لفرانس برس ان "عنصرا في القاعدة (على الاقل) اصيب بجروح خطيرة في المواجهات ونقل الى عدن". كذلك قتل جندي يمني بالرصاص بعد ظهر الاحد قرب منزل يعود الى محافظ ابين، يتعرض منذ يومين لهجمات متكررة من جانب اسلاميين مسلحين.
وكان ستة جنود قتلوا واصيب اربعة اخرون بجروح في وقت سابق الاحد في هجوم للقاعدة على موكب عسكري في مأرب، شرق صنعاء.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:06 م

      أبو حسن

      يا جماعة الله يحفظكم أي قاعدة تتحدثون عنها هذه هي حكومة علي عبد الله صالح الخفية التي يعتمد عليها للوقوف معه وقت الازمات ويحركها متى شاء ويوقفها متى شاء ويهدد بها الغرب ودول الخليج وحتى اليمنيين أنفسهم بعد سقوط هذا النظام ستعرفون أن هذا القاعدة هما مجموعة من الضباط والبلاطجة يشتغلون مع النظام مع سقوط النظام سيسقطون ولن يبقى أثر للقاعدة في اليمن هولاء أرسلهم علي عبد الله صالح إلى الجنوب عندما بدأ الحراك الجنوبي يطالب بفك الارتباط عن الشمال عام 2007م وهو ارسلهم عام 2009م وهم من احتلوا الجنوب

    • زائر 4 | 5:01 م

      سمير

      الله يفرّج عن اليمن ... . . تنظيم القاعدة يجهل كثيرا من احكام الدين الجهاديّة والسياسية . ويجهل كثيرا من احكام الدين بشكل عام . والله يقول : لا اكراه في الدين . صدق الله العلي العظيم . وايضا الحكومة التي ضربت في صفوف المحتجين ، خاطئة . وشكرا . ^_^ .

    • زائر 3 | 4:24 م

      لعبة القاعده

      لعبة الفاشلين من الحكام

    • زائر 2 | 3:10 م

      الله واكبر

      الله واكبر الى الامام يا اخوان

اقرأ ايضاً