العدد 3124 - السبت 26 مارس 2011م الموافق 21 ربيع الثاني 1432هـ

الدول العربية تشهد اكبر تحولات "منذ استقلالها"

اعتبر وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الاحد ان الثورات التي تهز الدول العربية منذ مطلع السنة الجارية تشكل اكبر موجة تحولات "منذ سنوات الاستقلال" وربما حتى "منذ سقوط الدولة العثمانية".
ودعي غيتس للمشاركة في برامج متلفزة تبث الاحد مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون للتعليق على الوضع في ليبيا وغيرها من حركات الاحتجاج في العالم العربي سواء تعلق الامر باليمن او سوريا.
وقال في برنامج +فايس ذي نايشن+ على شبكة سي.بي.اس "اننا نركز كثيرا على كل واحد من هذه البلدان الى حد اننا لم ننتبه للتاريخ الرائع الذي يدور في الشرق الاوسط".
واعتبر انه "خلال شهرين شهدنا على الارجح اكبر واعظم تغيير (...) في المنطقة على الصعيد السياسي منذ الخمسينات التي شهدت حركات الاستقلال وربما منذ سقوط الامبراطورية العثمانية قبل نحو قرن".
واضاف "حتى التحولات التي شهدها شرق اوروبا في 1989 فقد امتدت من شباط/فبراير الى كانون الاول/ديسمبر".
واعتبر وزير الدفاع ان ثورات العالم العربي تشكل "تحديا استثنائيا" بالنسبة الى الولايات المتحدة وبقية انحاء العالم، متسائلا "كيف نتعامل معها؟".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:35 م

      سمير

      اتوّقع انّ امريكا لها نوايا سيئة ، وخبيثة في منطقة الشرق الاوسط الكريم . الله ينتصر للمؤمنين والمستضعفين في الارض . آمين آمين . ونعني بامريكا الشيطانية والمستكبر هي الادارة الامريكية الاستكبارية الباغية ، لعنها الله ، وليس كل الشعب الامريكي في كل ما يعمل . ... .
      والله أكبر . الله أكبر .

اقرأ ايضاً