العدد 3124 - السبت 26 مارس 2011م الموافق 21 ربيع الثاني 1432هـ

السلطات السورية تفرج عن 17 ناشطة وناشطا من معتقلي الرأي

تظاهرات مناهضة للنظام السوري (أر شيفية)
تظاهرات مناهضة للنظام السوري (أر شيفية)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قاضي التحقيق في دمشق قرر اليوم (الأحد) الموافقة على طلب اخلاء سبيل 17 ناشطة وناشطا سوريا اعتقلتهم الأجهزة الأمنية خلال اعتصام أمام وزارة الداخلية السورية بدمشق.
وأضاف المرصد، في بيان أصدره اليوم إن قاضي التحقيق رفض إخلاء سبيل تسعة نشطاء، وأحالت ناشطين اثنين إلى القضاء.
الجدير بالذكر ان قوات الأمن السورية فرقت بالقوة في 16 مارس/ آذار الماضي اعتصاما للعشرات من النشطاء السوريين وأهالي معتقلي الرأي في السجون السورية أمام مقر وزارة الداخلية السورية بدمشق دعت إليه عائلات معتقلي الرأي في السجون والمعتقلات السورية.
وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الحكومة السورية بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية والتوقف عن ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان.
كما دعا المرصد إلى إصدار قانون عصري ينظم عمل الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية في سورية، والسماح بلا قيد أو شرط بعودة السوريين من أصحاب الرأي خارج البلاد الذين يخشون اعتقالهم في حال عودتهم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:28 م

      سمير

      ليس كافيا هذه الافراجات عن السجناء يا حكومة سوريا ، مطلوب ، وقف اطلاق النار على الناس والمحتجين ... ثمّ انظري كيف انتي تضربين في شعب اعزل . العنف بصورة عامة حرام .. . . . .

      ___

اقرأ ايضاً