العدد 3124 - السبت 26 مارس 2011م الموافق 21 ربيع الثاني 1432هـ

اعتقال مواطن مصري يحمل الجنسية الأمريكية في سورية

ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) امس السبت أن مصريا يحمل الجنسية الأمريكية كان من بين الأجانب الذين اعتقلتهم قوات الأمن السورية واتهم بالمساعدة في التحريض على النزاع في البلاد.
ولم تكشف سانا عن اسم المعتقل الأمريكي لكنها قالت إن التليفزيون السوري "أورد اعترافا لأحد المواطنين المصريين من حاملي الجنسية الأمريكية ويعمل في سورية وتبين أنه سبق أن زار الكيان الإسرائيلي سرا حيث أقر بأنه كان يتلقى أموالا من الخارج لقاء إرسال صور ومقاطع فيديو عن (الأحداث الراهنة في) سورية".
وأوضحت الوكالة أن المصري اعترف أن "اختياره تم على أساس أنه موجود في سورية ويحمل جوالا مزودا بكاميرا ويمكنه أن يستفيد من هذه الفرصة".
وفي الأسبوع الماضي، سعت السفارة الأمريكية في سورية إلى الحصول على معلومات بشأن مكان وجود طالب جامعي أمريكي يعتقد والداه إن السلطات احتجزته خلال مظاهرة. واختفى "تك رووت" (21عاما) وهو من مدينة ريبتون بولاية فيرمونت في 18 آذار/مارس الجاري في دمشق، حسبما قال والده توم لشبكة (سي ان ان) الإخبارية الأمريكية.
وكان رووت قد سجل اسمه في برنامج عربي في جامعة دمشق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:55 ص

      سبحان الله ..

      لاااااااااا و الف لاااااااااا
      هذا الاجرام غير مقبول
      يعني اسرائيل ارسلت كل هذي الاموال علشان عنده موبايل و في كاميرا؟؟؟؟؟؟؟
      ليش يعني ماحد عنده جوال مع كاميرا في سوريا؟
      طيب ليش ما يطرشون لينا و احنا بعد عندنا جوالات و فيها كاميرات ؟؟؟؟؟؟
      شوفو العقول العربية كيف بتفكر
      و تبغون الغرب ما يتغدى بينا؟؟

    • زائر 4 | 4:49 ص

      ننتظر الفرج

      احداث سوريا تتفاقم شيئا فشيئا اذا فلننتظر الفرج !!

    • زائر 3 | 4:24 ص

      جوال وفيه كاميرا-باطل خبر عاطل

      مش معقول انو تتواجد هل الخاصيتين بجهاز الوشواشة. يا ترى في بلو توث (السن الازرق) و لا لسا. ارحمونا ارجوكم يا عكيد و زعيم باب الحارة.

    • زائر 1 | 3:19 ص

      مااجد

      يجب أن لا يكون التعويل على مثل هذا الخبر انّ كل المتظاهرين،هم من خطّة امريكية . او من خطّة امريكية وفقط . بل انّ هناك فقراء ، وهناك مطالبين بديمقراطيات الى حد ما،والى تعديل في بعض المواد العامّة التي ربما نكّلت بالشعب ، وهذا موجود في كل الدول تقريبا،الا انّه ينبغي أن يصلّح ، ويعدّل ويحسّن الى الخير ، للمواطنين جميعا، ولكّل الموجودين الذين تتعامل معهم الحكومة، للخير والفلاح ،و مدافعة الاجنبي عن ارض اوطاننا الكريمة العامرة العامرة . والعاقبة أي الآخرة للمتقين.وكلا على حده مما اجرم يوم القيامة...

اقرأ ايضاً