العدد 3120 - الثلثاء 22 مارس 2011م الموافق 17 ربيع الثاني 1432هـ

حظر التجوُّل ونقاط التفتيش يعوقان عودة طلبة المسائي لجامعاتهم

قال عدد من الجامعيين الدارسين في الفترة المسائية لـ «الوسط» يوم أمس الثلثاء (22 مارس/ آذار 2011) إن حظر التجول فضلاً عن تزايد نقاط التفتيش، أمر أسهم في عزوفهم عن الالتحاق بجامعاتهم، ولاسيما تلك التي تقع في منطقة حظر التجول أو قريبة منها، وذلك لتخوفهم من تعرضهم للضرب أو الاعتقال أو الإهانة.

ولفتوا إلى أن وزير التربية والتعليم أعلن عن انتظام الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الخاص، في الوقت الذي أغفل فيه قراره ضمان سلامة الطلبة. وتابعوا بأنهم لن يعمدوا إلى الالتحاق بالجامعات حتى تهدأ الأوضاع، لافتين فيه إلى أن إدارات بعض الجامعات وجهت طلبتها إلى توخي الحذر وعدم ارتياد الجامعة في حال أحسوا بوجود خطر على حياتهم. وأشاروا إلى أن جامعتهم تقع ضمن نطاق حظر التجول، متسائلين عن كيفية خروجهم في المساء والذهاب للجامعة مع حظر التجول، فضلاً عن تخوفهم من خروجهم في وقت متأخر قد يصل إلى الساعة الحادية عشر من جامعاتهم للعودة لمنازلهم وتزايد نقاط التفتيش في الطرقات والتي منها تلك المؤدية للجامعة.

وأضافوا أنهم يخشون حدوث أي تطور في الأحداث ومواجهات في الشارع والمناطق القريبة من جامعتهم وهم في مقاعدهم الجامعية الأمر الذي من شأنه أن يهدد سلامتهم. وطالبوا وزير التربية والتعليم بالنظر إلى هذه المشكلة التي تهدد سلامتهم وحياتهم، ولاسيما أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات المنتصف الأسبوع الجاري

العدد 3120 - الثلثاء 22 مارس 2011م الموافق 17 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً