العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ

رئيس غواتيمالا يطلب الطلاق كي تتمكن زوجته من خلافته

ساندرا توريس
ساندرا توريس

قدم رئيس غواتيمالا وزوجته ساندرا توريس طلبا للحصول على الطلاق الامر الذي يتيح للسيدة الاولى الالتفاف على الدستور الذي يمنعها من الترشح للانتخابات الرئاسية لخلافة زوجها، حسب ما اعلن مصدر رسمي الاثنين. وقال المتحدث باسم المحكمة العليا ادوين اسكوبار ان "طلب الطلاق بالتوافق بين الطرفين قدم في 11 اذار/مارس".


وقبل ثلاثة ايام من تقديم هذا الطلب، اعربت ساندرا توريس عن نيتها ترشيح نفسها للانتخابات الرئاسية نهاية 2011 لخلافة زوجها. وتحظى ساندرا توريس بدعم التحالف بين الحزب الداعم للرئيس، الاتحاد الوطني للامل، وحزب التحالف الوطني الكبير الذي حكم البلاد بين 2004 و2008.


وقد تحدث المعارضون عن مادة في الدستور تمنع على اقارب الرئيس وعلى افراد عائلته ومن بينهم زوجته، الترشح للانتخابات الرئاسية. ووصف مرشح المعارضة اليمنية اوتو بيريز مولينا الذي ينتمي الى حزب الوطنيين طلب الطلاق بانه "تزوير".


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:39 ص

      جنون الكرسي

      ما الذي يحدث أهو جنون البقر عفوا جنون الكرسي !!!!!!!!!!؟؟؟؟

    • زائر 4 | 9:17 ص

      هم أخف من هم!!

      على الأقل الزوجان قررا الاحتيال على الدستور عبر حيلة قانونية تمسهما مباشرة، لو كان عند العرب لتم تعديل الدستور يوم عيد زواجهما بوضع مادة تنص صراحة على أن زوجة الرئيس يحق لها خلافة الرئيس دون انتخابات!!
      يمكن نسينا تعديل دستور إحدى الدول لتناسب مقاس خصر (اقصد عمر) الرئيس الجديد الذي كان أصغر من السن القانوني في ليلة وضحاها.

اقرأ ايضاً