العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ

«العمل» تؤكد: لا تسريحات حتى الآن... وأصحاب الأعمال يشكون التغيُّب

الدوسري يدعو المتغيبين للعودة ودعم مؤسساتهم

أكد الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل صباح الدوسري لـ«الوسط» أن الوزارة لم تسجل خلال الأسبوع الماضي أي حالة تسريح لعمالة وطنية من القطاع الخاص، إلا أنه جدد دعوته إلى البحرينيين المتغيبين عن العمل بالعودة إلى العمل في شركاتهم من أجل مساعدة أصحاب العمل في إدارة تلك المؤسسات.

وقال الدوسري: «إن استمرار تغيب البحرينيين عن العمل في القطاع الخاص، قد يؤدي إلى انتكاسة بشأن العمالة الوطنية، وقد يفتح الباب لأن تكون هذه الحوادث شماعة لجلب العمالة الأجنبية»، مشيراً إلى تزايد شكاوى أصحاب الأعمال واستفساراتهم بشأن تغيب بعض العمالة عن العمل.

وأضاف أن «أصحاب الأعمال يقدرون دور العمالة الوطنية ويعتبرونهم جزءا من مؤسساتهم ولا يمكن الاستغناء عنهم»، موجهين دعوة لجميع العمال بالعودة إلى العمل لتحريك عجلة الإنتاجية في المؤسسات التي قد تضطر بعد ذلك للإغلاق في حال توقفها عن العمل وتسريح العاملين.

وأشار الدوسري إلى أن وزارة العمل برئاسة وزير العمل جميل حميدان التقت مجموعة من أصحاب الأعمال الذين عبروا عن استيائهم من كثرة غياب العمال، مبدين استعدادهم الكامل للتعاون مع الجميع من أجل ضمان عودة الحياة لطبيعتها.

وبين الدوسري أن الوضع في القطاع الخاص بدأ في التحسن بشكل تدريجي، داعياً العمال لرفع معاناة أصحاب العمل، على اعتبارهم مواطنين قد يتضررون من توقف مؤسساتهم، وقال: «قد لا يستطيع أصحاب الأعمال تسديد أجور العمال المتغيبين من أرزاقهم، ما لم يكن العمال متعاونين معهم».

ووجه الدوسري دعوة صادقة أبوية لجميع العمالة البحرينية بالانضباط في العمل، وتأدية التزاماتهم اتجاه مؤسساتهم، ومن ثم استغلال وقتهم الباقي في أي عمل يرغبون فيه.

وأكد أن وزارة العمل تعمل حالياً على تهدئة الأوضاع، وحث العمال على الالتزام بالعمل، والشركات بعدم اتخاذ أي خطوات تصعيدية، قد تعقد من العملية.

وبين الدوسري أنه حتى الآن لا توجد أي تسريحات، إلا أنه لم يستبعد أن يحدث ذلك في حال استمر العمال البحرينيون في التغيب بشكل غير مبرر، وبما يخالف القانون المعمول به حالياً

العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:51 ص

      سؤااااال ياوزارة العمل

      اني اشتغل في القطاع الخااص وطبعا تعرفون الازمة اللي انمر فيهاا ومافي دوامات لانه اضراب شلون عن الراتب هل نستلمه كامله هالشهر لو فقط يعطونه على قد اللي داومناه !!
      ارجووا لاجابه

    • زائر 3 | 3:15 ص

      اي دوام وامان في في الطريق

      وين انداوم الطرق ليست امنه ... من واحد يطلع خارج القريه او المدينة اله يشوف ناس ملثمين او شرطه .. وين اناوم و امان مافي ... كل يوم نسمع ناس مختفين

اقرأ ايضاً