العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ

سفن حربية خليجية واميركية اجرت تدريبا في الخليج استمر سبعة ايام

اعنت قوات التحالف البحرية ان سفنا حربية تابعة للبحرين والكويت والسعودية والامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة اجرت تدريبات اطلق عليها اسم "حارس الهدف "01-11" في وسط وجنوب الخليج استمرت سبعة ايام.

وقالت القوات في بيان اصدرته أمس (الاثنين) وتلقت فرانس برس نسخة منه ان هذه التدريبات التي جرت بقيادة العقيد عيسى الدوسري قائد "قوة الواجب 152"، استهدفت "تعزيز التنسيق في البحر وتحسين تبادل المعلومات بين مراكز قيادة القوات المشاركة" حسب البيان.

واضاف البيان "استهدف تمرين +حارس الهدف+ اعطاء المشاركين فرصة لتركيز قدراتهم لتحديد وتتبع عدة سفن واساليب وتكتيكات الصعود (على متن السفن) وافضل الخبرات من الخبراء الاقليميين (...) لقد تم تصميم التمرين لتثبيت قدرات التحكم لدى القيادة الرئيسية لقوة الواجب 152 وتطوير نظام تدفق المعلومات بين مراكز القيادة وقوة الواجب".

ونقل البيان عن العقيد الدوسري قوله ان التمرين "ركز بالدرجة الاساسية على التزامن في العمل بين القيادة على اليابسة والقوات في البحر لمواجهة تحدي تحديد وملاحقة سفن محددة يمكن ان تشكل تهديدا من اي نوع لامن الملاحة او لقوات التحالف في منطقة الخليج".

واشار البيان الى ان "قوة الواجب - 152" التي تعمل ضمن قوات التحالف في منطقة جنوب الخليج هي تحت امرة سلاح البحرية الملكي البحريني وهي واحدة من ثلاث قوات مماثلة تعمل تحت امرة قائد قوات التحالف البحرية نائب الادميرال كارك فوكس





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 22 | 7:09 ص

      رسالة تهديد

      رأي الشخصي أنا هذه الحركة رسالة ترهيب وتهديد لإيران ولكن إيران لديها القدرة في المواجهة إذا فعلت أمريكا أي حماقة ضد إيران أو أي عمل آخر يحق لإيران دوليا وأنسانيا وللغير إيران التدخل ومواجهة أمريكا وتوابعها من الظلام ...!!

    • زائر 15 | 4:48 ص

      السمك

      ويقولون روحوا صيدوا سمك ......

اقرأ ايضاً