العدد 3117 - السبت 19 مارس 2011م الموافق 14 ربيع الثاني 1432هـ

عزل الليبية هدى بن عامر من رئاسة البرلمان العربي

هدى بن عامر
هدى بن عامر

سحبت احدى لجان البرلمان العربي في الجامعة العربية اليوم (الاحد) ثقتها من رئيسة هذا البرلمان، الليبية هدى بن عامر عن منصبها طبقا لقرار الجامعة العربية القاضي بمقاطعة ليبيا ووقف مشاركتها في اجتماعات الجامعة.
وافادت وكالة انباء الشرق الاوسط ان "لجنة الشئون الخارجية والسياسية والامن القومي في البرلمان العربي قررت سحب الثقة من رئيسة البرلمان هدى بن عام وعزلها من المنصب تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية بوقف مشاركة الوفود الليبية في اجتماعات الجامعة والمؤسسات التابعة لها ومنها البرلمان العربي".
واعلن العضو في لجنة الشئون الخارجية في البرلمان العربي الكويتي مبارك الخرينيج ان "اللجنة اتخذت قرارا بالاجماع بعزل هدى بن عامر"، مضيفا ان "الكويت سترشح علي الدقباسي عضو البرلمان وعضو مجلس الامة الكويتي لرئاسة البرلمان العربي".
واوضح العضو الفلسطيني في البرلمان العربي تيسير قبعة ان "عزل بن عامر هو قرار تلقائي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية". ويتوقع ان يعقد البرلمان العربي اجتماعا الاثنين في غياب ممثلي ليبيا.
واضاف قبعة ان "اللجنة ابدت خوفها الشديد من محاولة الغرب وامريكا من احتلال ليبيا والهيمنة على النفط هناك".
وقد شنت قوات تحالف عسكري فرنسي اميركي بريطاني ايطالي السبت اولى غارات على نظام العقيد القذافي في ليبيا بتفويض من الامم المتحدة يقضي "بحماية المدنيين" بكل الوسائل دون اللجوء الى "احتلال" الاراضي الليبية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً