العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

تكدس القمامة بالشوارع لأيام بسبب تعطل شركات النظافة

مواطنون يبدون تعاونهم للمساعدة في تجميع النفايات

تكدست كميات كبيرة من القمامة في طرقات وشوارع الأحياء السكنية في محافظتي العاصمة والشمالية تحديداً منذ 3 أيام على الأقل، وتوقفت شركات النظافة الموكلة لها هذه الأعمال عن العمل منذ توتر الأوضاع الأمنية في البلاد قبل يومين.

وأسفرت الصدامات التي حدثت قبل يومين بين مواطنين ومسلحين مدنيين مجهولين في تبعثر كميات من القمامة وسط الشوارع والطرقات والأحياء السكنية، حيث ساعدتها الرياح القوية على التبعثر أكثر.

وطالت القمامة والأوساخ التي تضمنت أيضاً الحجارة والأخشاب وغيرها، الشوارع والطرقات الرئيسية، وتحديداً في مناطق محيطة بدوار اللؤلؤة والمرفأ المالي بالمحافظتين الشمالية والعاصمة.

وقام مواطنون أمس الخميس (17 مارس/ آذار 2011) بالعمل على تنظيف بعض الشوارع الداخلية وإبعاد الأوساخ والحجارة والأخشاب وغيرها، وتجميعها في مناطق محددة لتتكفل شركات النظافة بانتشالها ونقلها إلى مكب النفايات الرئيسي في البلاد.

وطالب مواطنون شركات النظافة الموكلة إليها أعمال التنظيف بالشروع في العمل مجدداً وتوفير الأيدي العاملة بالشكل الطبيعي خلال أوقات رفع حظر التجوال يوميّاً، مع زيادة عدد الكوادر في المناطق التي توجد فيها كميات كبيرة من الأوساخ والقمامة بسبب الحواجز التي أنشئت لمواجهة المسلحين المجهولين خلال دخولهم بعض المدن والقرى.

وذكر مواطنون أنهم مستعدون لتأمين كامل الحماية للعمال من الجنسيات الآسيوية خلال قيامهم بتنظيف الشوارع وإزالة القمامة، داعين جميع المواطنين في الوقت ذاته إلى عدم التعرض لهم والالتزام بسلمية الاحتجاجات بعيداً عن تعريض حياة أي فرد لا علاقة له بالأحداث الأمنية للخطر

العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً