العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

مبعوث أردني: لا حدود لموضوعات لجنة الاصلاح وتقليص سلطات الملك

قال سفير الاردن إلى الأمم المتحدة امس الخميس ان "المعارضة الاسلامية يمكنها ان تطالب بتعديلات دستورية او بتقليص سلطات الملك اذا انضمت إلى لجنة عينتها الحكومة لبحث الاصلاح السياسي. وقال حزب جبهة العمل الإسلامي وهو الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن وأكبر الأحزاب في المملكة انه رفض الانضمام إلى اللجنة التي تضم 52 عضوا والتي شكلتها حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت.

وجاء تشكيل اللجنة يوم الاثنين استجابة لدعوة الملك عبد الله إلى تسريع الإصلاحات بعد اسابيع من احتجاجات في الشوارع تدعو إلى التغيير السياسي. ونجحت انتفاضتين شعبيتين في الاطاحة برئيسي كل من مصر وتونس بينما تحولت الانتفاضتين في كل من البحرين وليبيا إلى العنف.

وقال الأمير زيد سفير الأردن في الأمم المتحدة لرويترز في مقابلة في نيويورك "أعتقد أن هذا الحوار سيكون مثمرا اذا تمكنا من جذب الاخوان المسلمين اليه. "ويجب ألا يكون هناك أي حظر على إثارة أي أمر .. ولا يعني عدم وجود أمر ما على جدول الاعمال انه لا يمكن مناقشته."

وقال حزب جبهة العمل الإسلامي انه لن يشارك في اللجنة لأن جدول اعمالها لم يتضمن إجراء تعديلات دستورية للحد من سلطات الملك عبد الله. وقال الامير زيد "بالطبع يمكن مناقشتها... ينبغي أن يشاركوا ويطرحوها." ودعت شخصيات اسلامية ويسارية وليبرالية وعشائرية خلال الاسابيع الاخيرة إلى إقامة ملكية دستورية مطالبين بحكومة تنتخبها أغلبية برلمانية لا حكومة يعينها الملك

العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً