العدد 3112 - الإثنين 14 مارس 2011م الموافق 09 ربيع الثاني 1432هـ

«منتدى الإصلاح» يستنكر الاعتداء على جامعة البحرين ويطالب بالتحقيق

أعرب منتدى الجامعيين بجمعية الإصلاح عن استنكارها لما حصل في يوم الأحد (13 مارس / آذار 2011) من استمراء لحرمة الحرم الجامعي في مقر جامعة البحرين بالصخير، والتخريب والتكسير المتعمد لمرافق الجامعة وغرف تدريسها ومختبراتها بهدف شل عصب التعليم العالي في البلاد.

كما أعرب المنتدى عن أسفه لتعليق الدراسة الجامعية للطلبة والطالبات كنتيجة لهذه التصرفات الرعناء، ويخسر الطلبة والطالبات تعليمهم ومساهمتهم في بناء الوطن ورفعته.

المنتدى استنكر أيضاً التظاهرات التي قامت بها فئات خارجة عن القانون في حين أن قوانين ولوائح الجامعة تمنع جميع أشكال هذه التظاهرات حفاظاً على حرمة العلم والحرم الجامعي، كما استنكر ما أدت إليه هذه التظاهرات، الممنوعة، من الاعتداء على الطلبة والطالبات وإرهابهم في الحرم الجامعي، اعتداءً عنيفاً هدد أرواحهم وأعراضهم وأنفسهم وأصابهم بإصابات جسدية بليغة نقلوا على إثرها إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وطالب وزارة الداخلية بفتح تحقيق عاجل في هذه الحادثة المؤسفة، وأن يتم إطلاع أبناء الوطن على نتائج هذا التحقيق، كما طالب بتطبيق القانون بشكل عادل منصف، يردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الحرم الجامعي، لكي ترجع للحرم الجامعي حرمته ومكانته التعليمية العالية.

كما طالب إدارة الجامعة بتطبيق القانون واللوائح على كل من ثبتت مشاركته في هذه الأعمال، فمن استرخص تعليمه الجامعي في سبيل أهداف غير مشروعة واعتدى على حرمة الحرم الجامعي لا يستحق أن يتلقى التعليم العالي داخل أسواره

العدد 3112 - الإثنين 14 مارس 2011م الموافق 09 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 4:34 ص

      يجب محاسبة رئيس الجامعة

      الله اكبر على كل من طغى وتجبر

    • زائر 2 | 2:19 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله ...

      إن كانت توجد كاميرات مراقبة في الجامعة ولم أو لن يتم عرضها لتتضح الحقائق فتلك مصيبة، وإن لم تكن هناك كاميرات مراقبة فالمصيبة أعظم.

اقرأ ايضاً