العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ

الملك يتسلم مرئيات «الحوار الشبابي» ويعد بدعمها

العاهل خلال استقباله عدداً ممن شاركوا في الحوار الشبابي   (بنا
العاهل خلال استقباله عدداً ممن شاركوا في الحوار الشبابي (بنا

تسلم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الخميس (10 مارس/ آذار 2011) المرئيات والتوصيات التي توصل إليها «الحوار الشبابي»، الذي جمع أكثر من 2500 شاب وشابة من كل أطياف البحرين ومن مختلف مناطقها وهيئاتها التعليمية والشبابية، تحت مسمى «صوت الشباب»، وشعارهم «لا للطائفية».

ولدى لقائه بقصر الصافرية أمس عدداً من الشباب الذين شاركوا في الحوار، أكد العاهل أن هذه المطالب ستلقى كل الاهتمام والدعم من لدن جلالته، وأن المطالب التي يمكن تلبيتها حالياً ستدخل حيز التنفيذ قريباً، والمرئيات التي تحتاج إلى حلها بالسبل القانونية والدستورية ستحوّل إلى الجهات المعنية بها، كما أن المطالب التي تحتاج للحوار ستحوّل إلى طاولة الحوار الوطني الشامل، الذي يرعاه ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مع مختلف أطياف المجتمع البحريني.


الملك يستقبل المشاركين في الحوار الشبابي العام

المنامة - بنا

أعرب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن فخره واعتزازه بشباب البحرين وبوعيهم وحرصهم على المساهمة في مستقبل وطنهم، مشيراً إلى أن سرعة استجابتهم لمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للحوار الشبابي عكست هذا الوعي والإحساس بالمسئولية.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته أمس الخميس (10 مارس/ آذار 2011) بقصر الصافرية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعدد من شباب البحرين المشاركين في الحوار الشبابي العام، حيث رفع سمو الشيخ ناصر إلى جلالة الملك المرئيات والتوصيات التي توصل إليها الشباب في حوارهم، والذي جمع أكثر من 2500 شاب وشابة من كل أطياف البحرين ومن مختلف مناطقها وهيئاتها التعليمية والشبابية، تحت مسمى «صوت الشباب»، وشعارهم «لا للطائفية».

وأعرب عاهل البلاد عن تقديره لهذه المبادرة التي أكدت طموح وتطلع الشباب للدخول في حوار يسهم في تحسين ظروفهم وتهيئة أفضل السبل أمامهم، لما لهم من دور مؤثر فعال في مسيرة التنمية الشاملة التي يشهدها بلدنا العزيز، ورغبتهم الصادقة في تحقيق مطالب المواطنين البحرينيين كافة.

وشكر العاهل الشباب على ما طرحوه من محاور أساسية وتوصيات قيمة، مؤكداً أن هذه المطالب ستلقى كل الاهتمام والدعم من لدن جلالته، وإن المطالب التي يمكن تلبيتها حالياً ستدخل حيز التنفيذ قريباً، والمرئيات التي تحتاج إلى حلها بالسبل القانونية والدستورية ستحوّل إلى الجهات المعنية بها، كما أن المطالب التي تحتاج للحوار ستحوّل إلى طاولة الحوار الوطني الشامل، الذي يرعاه ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مع مختلف أطياف المجتمع البحريني، والذي سيكون خطوة ايجابية لتعزيز الاستقرار والنماء للبحرين وتحقيق كل الآمال والأهداف المنشودة لمزيد من التقدم والازدهار لوطننا العزيز.

ونوه جلالته بالأسلوب الحضاري المنظم الذي ساد المناقشات والحوارات التي طرحها الشباب بكل شفافية ومسئولية وتفاهم كشعب واحد حريص على بلده وعازم على تخطي تداعيات الأحداث التي مرت بها البلاد، مؤكداً خلال اللقاء حرصه على تلبية تطلعات وطموحات الشباب للإسهام في بناء وطنهم، ومتمنياً لهم دوام التوفيق فيما يسعون إليه من عمل مخلص بناء خدمةً لوطنهم.

من جانبهم أعرب المشاركون في الحوار الشبابي عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك لما أبداه من اهتمام بمقترحاتهم، وحرص على تحقيق توصياتهم، كما أشادوا بتوجيهاته التي عبرت عن تفاؤله بدور الشباب في خدمة بلدهم ومسيرتهم التنموية، مشيدين بما تحقق للبحرين وشعبها من مكاسب ومنجزات تنموية وسياسية شاملة. كما ألقى سمو الشيخ ناصر بن حمد قصيدة بهذه المناسبة.

وعقب المقابلة صرحت سارة البنا قائلة: «هذه الدعوة الكريمة الموجهة لنا إن دلت على شيء فإنما تدل على الاهتمام بالشباب وان هذه الزيارة وهذا الاستقبال اعطانا الامل الكبير والدافع القوي كوننا شبابا بحرينيا ليس فقط يعمل الى الامام بل ان يبدع ويغير ونكون افضل شباب على المستويين الخليجي والعربي, ونشكر جلالة الملك على دعمه وتواضعه وكرمه لنا».

كما اكد محمد قمبر أن «هذا اليوم التاريخي عبر فيه جلالة الملك عن تقديره للشباب من خلال هذه الاستضافة حيث تقدمنا الى جلالته بمطالبنا التي توصلنا اليها مع سمو الشيخ ناصر بن حمد ونأمل ان تتحقق للشباب هذه المطالب», واصفا لقاء الشباب مع جلالة الملك انه «كان لقاء مثمرا» معربا عن شكره لجلالة الملك على سعة صدره للشباب والجلوس معهم.

ومن جانبها قالت فاطمه خليل «بداية اود ان اتقدم بالشكر الجزيل الى جلالة الملك على توجيهاته السديدة ومحاورته معنا حيث رفعنا الى جلالته مطالب الشباب بعدة محاور»، مشيرة الى انها وبصفتها رئيسة محور الصحة فإن املها كبير في ان تلقى هذه المطالب القبول وسرعة التنفيذ.

كما اكد فتحي العلوي اهمية هذا اللقاء الذي جمع جلالة الملك مع الشباب حيث تم رفع المطالب الى جلالته معربا عن تطلعه بأن تتحقق هذه المطالب بأسرع وقت ممكن، شاكرا لجلالة الملك اتاحة الفرصة لهم على هذا اللقاء

العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:02 م

      الله يحفظك نا ملك القلوب

      عاشت البحرين
      عاش آل خليفه

    • آهات وطن | 7:20 ص

      ضعنا في الطوشه

      نبي حوار جاد مع كل الاطراف بدون تدخل اي من الاطراف الطائفيه في ذلك ولا بتصير فوضى مالها حدود وياريت اللي عنده كلمه بحق المعارضين يحفظها وكفايه شبابنا اللي راحو

    • زائر 46 | 4:35 ص

      اوقفو المسيرات والاعتصامات ولنبني البحرين

      ياشباب البحرين انتم اخوان متحابون فالنفكر بالعقل وليس العاطفه فقط. اوقفو المسيرات والاعتصامات لتقادي الطائفيه.....

    • أمل الاطفال | 4:05 ص

      الحوار هو جوهر الحل

      الحوار هو فعلا المخرج الوحيد للازمه في البحرين ..ولاكن الفرصه هي للطرفين المتحاورين علي حد السواء ايي لانعرف كيف وماذا ستكون العواقب الوخيمه للفشل في الحوار .. لنضع البحرين اوللا وفوق الجميع ونرسم مستقبل يزرع روح المواطنه الحقيقيه في قلوب الجميع .. الحل موجود وموبتلك الصعوبه المتصوره .. يحتاج قرارات شجاعه من الجميع لصالح خير البلاد والعباد.

    • زائر 41 | 3:40 ص

      الى متى

      الى متى تستمر هذه المهازل والمسيرات والاعتصامات الاستفزازيه لمعظم شرائح المجتمع البحريني لقدتم تسييس جميع منظوماتنا الاجتماعيه بما فيها التعليميه و الطبيه هل سمعتم بهذا يحدث في الديمقراطيات الحديثه

    • زائر 39 | 3:30 ص

      الى متــى

      لماذا هذا التاخير يابو سلمان ؟؟ فمعظم الدول وضعت حلول للنهوض بالجيل الجديد الى بر الامان . للشعب ايضا دور في ان يسمعكم الحديث المباشر للتهدئة ولتصحيح الامور المستعصية والمضي بالامور المتفق عليها .. حلوه من الملك ان يبادر وبشكل جدي وسريع ويطرح امور جديدة للنظام

    • زائر 35 | 2:42 ص

      خلاص روحو بيوتكم ما نبي حوار ولا بطيخ

      بطالبون بصلاح نحن معاكم واذا مطلبكم سياسي فانتو لحالكم احنه مو معاكم صح نحن مظلوميين بس نريد اصلاح حقيقي و هذا نأمل فيه لانه هذه المره هم جادين وهذه فرصه لانرد ان نأخرها وهو حوار نطلب مانريد وانشوف هل سيتحقق ام لا وفي الوقت الذي نتفق عليه ويحدد من الطرفين .

    • زائر 34 | 2:42 ص

      اين بنود الحوار و الاتفاق - طلعونا من هذه الازمة

      ممكن احد يشرح ما هو تفاصيل هذه العبارات - لكل حوار بنود اتفاق

      أن هذه المطالب ستلقى كل الاهتمام والدعم من لدن جلالته، وإن المطالب التي يمكن تلبيتها حالياً ستدخل حيز التنفيذ قريباً
      والمرئيات التي تحتاج إلى حلها بالسبل القانونية والدستورية ستحوّل إلى الجهات المعنية بها
      كما أن المطالب التي تحتاج للحوار ستحوّل إلى طاولة الحوار الوطني الشامل

    • زائر 33 | 2:40 ص

      ما فهمت

      ممكن احد يشرح ما هو تفاصيل هذه العبارات - لكل حوار بنود اتفاق

      أن هذه المطالب ستلقى كل الاهتمام والدعم من لدن جلالته، وإن المطالب التي يمكن تلبيتها حالياً ستدخل حيز التنفيذ قريباً
      والمرئيات التي تحتاج إلى حلها بالسبل القانونية والدستورية ستحوّل إلى الجهات المعنية بها
      كما أن المطالب التي تحتاج للحوار ستحوّل إلى طاولة الحوار الوطني الشامل

    • زائر 31 | 2:14 ص

      الشباب يستشهد

      الشباب يقدم تضحيات وعطاء وعمل
      وغيرها يكل الثمرة ياللعجب ..........

    • زائر 20 | 12:55 ص

      ....

      لا زالت الحكومة لم تحدد الأطراف المحاورة وهو أمر مهم جدا للمعارضة ولمعرفة حدية السلطات في الحوار

اقرأ ايضاً