العدد 3106 - الثلثاء 08 مارس 2011م الموافق 03 ربيع الثاني 1432هـ

«الصحة» تنفي فقدان الملفات التابعة لمرضى أصيبوا في الأحداث الأخيرة

نفى مصدر مسئول بوزارة الصحة ما يثار حالياً بشأن ضياع وفقدان بعض الملفات التابعة للمرضى الذين تعرضوا لإصابات في الأحداث الأخيرة في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن جميع هذه الملفات محفوظة، ولم تفقد، وذلك بحسب القواعد والإجراءات التي يتبعها القسم المعني في حفظ ملفات المرضى، وقد تم التعامل مع هذه المجموعة من الملفات بكل حرص، وذلك للرجوع إليها عند طلبها.

وقال المصدر إن الملفات الطبية التابعة لمرضى مجمع السلمانية الطبي تحفظ في الأماكن المخصصة لها بقسم السجلات الطبية، ويتم التعامل بها بشكل سري كونها وثيقة مهمة تحمل معلومات خاصة تتعلق بالحالة الصحية لكل مريض يعالج بالمجمع.

وشدد على ضرورة التأكد من جميع ما يثار وينقل، والرجوع للمعنيين، ووزارة الصحة على استعداد لتلقي استفسارات وشكاوى طالبي الخدمات الصحية، والعمل على رفع مستوى الخدمات الصحية، وعدم تناقل الأقاويل التي تشكك في كفاءة العاملين بالحقل الصحي وأدائهم.

وبين أن السجل الطبي للمريض يحمل جميع المعلومات الصحية المتعلقة به، وخلفية حول الفحوصات التي خضع لها والعلاج وعدد الزيارات وملاحظات المعالجين من الأطباء والممرضين والعاملين الصحيين، وحتى لا تتعرض هذه الملفات للضياع أو تغيير في المحتوى قد يؤثر على سلامة المريض أو سير العلاج أو حاجة المعنيين في المعلومات المسجلة، تم التحفظ عليها بشكل حذر من قبل المسئولين، وفي حال طلبها سوف تعطى على حسب القوانين الإدارية المعمول بها بمجمع السلمانية الطبي.

يذكر أن هناك نظام إلكتروني بالمجمع يحفظ نسخ جميع التحاليل والفحوصات الطبية والنتائج المختبرية، وفي حال فقدان أو ضياع أي ملف توجد نسخ إلكترونية محفوظة تقدم عند طلب المعنيين.

ويشار إلى أن جهات عدة تطلب ملفات المرضى بشكل رسمي من وزارة الصحة لأغراض مختلفة، لذلك يحرص المجمع على حفظ هذه الوثائق بكل سرية والتعامل معها بكل حذر حتى لا يتغير شيء من ما هو مكتوب أو مسجل، أو معلومات متعلقة بالنتائج أو الفحوصات الطبية

العدد 3106 - الثلثاء 08 مارس 2011م الموافق 03 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:36 م

      اكتشفوهم

      من الخوف قالو محفوظه كلشي واضح وصريح

    • زائر 5 | 2:33 م

      ليست بعيدة عليهم

      تصريحات مسئولي الحكومة غير موثوقة أبدا .......

    • زائر 4 | 11:09 ص

      بس عاد

      هع مسرحيات البحرين صارت من افشل البرامج ع الساحة فكووونا بس مللتونا احنا ادرى بشنو يصير ما يحتاج تقولون

    • زائر 3 | 2:03 ص

      ههههههههه

      العبوا غيرها
      لان في نسخ احتياطية له
      الحين تنفون

      والله طرطرة

اقرأ ايضاً