العدد 3106 - الثلثاء 08 مارس 2011م الموافق 03 ربيع الثاني 1432هـ

وزير «التربية»: 6500 معلم سجلوا حضورهم ثم اعتصموا أمام بوابات مدارسهم

اعتبر أن تعليق الإضراب لا إلغاءه يعني أن مصير الطلبة في خطر

§ القضيبية - أماني المسقطي، حسن المدحوب 

08 مارس 2011

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن 6500 من المعلمين قاموا في الفترة السابقة بتسجيل حضورهم، ثم اعتصموا أمام البوابات، وأن بعضهم حرض الطلبة على عدم الانتظام في المدارس، وهو ما اعتبره يتناقض مع كل المواثيق.

جاء ذلك أثناء مناقشة الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمعالجة الفوضى وتعطل العملية التعليمية والتربوية في بعض المدارس، على إثر الاعتصامات التي يقوم بها الطلبة والمعلمون في ضوء الأحداث الأخيرة التي تشهدها البحرين.

وقال النعيمي: «في وزارة التربية 17500 موظف، وبالتالي الوزارة وضعها خاص بالتعامل مع أعداد كبيرة من الموظفين وأكثر من 127 ألف طالب، وكل ذلك يلقي علينا مسئولية كبيرة نحتاج إلى دعمكم فيها».

وأضاف «في الوزارة استعددنا لهذه المشكلة عندما استلمنا معلومات وتداولها الناس بأن هناك تحركات لتأجيل بداية العام الدراسي، وفي الوزارة أصدرنا بيانا أكدنا فيه أن هذه المعلومات غير صحيحة، وكان الهدف منها إرباك الأمر، وعلى ضوء ذلك أكدنا أن المدارس ستكون مفتوحة».

وأشار الوزير إلى أنه وبعد ذلك صدر بيان عن مجلس إدارة جمعية المعلمين البحرينية تدعو فيه المعلمين إلى الاعتصام أمام أبواب المدارس، وعدم القيام بعملية التدريس أو مزاولة أي عمل داخل المدرسة بوقفة احتجاجية سلمية كما أشار البيان، كما نصحت الجمعية في البيان ذاته بعدم إرسال الأبناء للمدارس.

وعلق الوزير النعيمي على ذلك بالقول: «هذا الوضع أسجله للتاريخ، إذ إنه يُعد مخالفة صريحة للنظام الذي بموجبه سمحت وزارة التنمية الاجتماعية للجمعية وأشهرتها، وفعلاً هناك أيضاً قرار صدر من ديوان الخدمة المدنية، وهو أيضا تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء يحظر الاعتصامات في المؤسسات الحيوية ومن بينها المؤسسات التعليمية، وهو ما أكد عليه قانون الخدمة المدنية الذي تخضع له وزارة التربية في التوظيف والجزاء».

وأشار النعيمي إلى أن البيانات اللاحقة للجمعية نصحت بالتوقيع في سجل الحضور قبل الاعتصام في المدارس طيلة ساعات الدوام والامتناع عن التدريس وأداء أية مهمة وظيفية طيلة الوقت، ودعوة المعلمين والإدارات المدرسية والموظفين والإداريين والاختصاصيين والجامعات الخاصة والمعاهد ورياض الأطفال للمشاركة في الاعتصام، وهو ما يعد خارج اختصاصات الجمعية، وفقاً للوزير.

وأضاف «أعلنت الجمعية في بيان لها استمرار الاعتصام والإضراب عن العمل، وشل حركة التعليم، وهذا فعلا شل حركة التعليم، وهناك من يفتخر أنه شل حركة التعليم، ولكن لا لم تشل حركة التعليم».

كما لفت إلى مطالبة الجمعية بسحب المتطوعين من المدارس وتقديم اعتذار من قبل وزير التربية لمن امتنعوا عن أداء رسالتهم، وفتح تحقيق رسمي بشأن المتطوعين، معلقاً على ذلك بالقول: «هل نجازي من يخدم الوطن بالعقاب؟»، مضيفاً: «تم مطالبة الوزارة بإيقاف الحملة الإعلامية ضد المعلمين المضربين عن العمل وأن يتعهد الوزير بسلامة المعلمين والطلبة، وكأن في الأعوام الماضية لم تكن هناك سلامة في المدارس».

وأشار الوزير إلى أن المدارس التي شهدت عدم حضور الطلاب والمعلمين كانت أغلبها مدارس المحافظة الشمالية، في حين كانت المدارس التي ليس بها طلاب وبها معلمون، هي مدارس المحرق والجنوبية.

وأكد النعيمي أن أول من تطوع لتدريس الطلبة هم أولياء الأمور عندما أتوا لبوابات المدارس ووجدوا خلو المدارس من المعلمين، وقامت الوزارة بتنظيم العملية، وفتحت باباً للتطوع.

وقال: «وصل عدد المتطوعين إلى 6300 متطوع مستعد لأداء الواجب، وكانت هناك اتصالات عدة على الخط الساخن للوزارة تعرض العمل في الوزارة، وفتحت مكتباً للتطوع في المنامة حتى نتأكد أن من يذهب للتدريس يكون مؤهلاً. وفيه يقدم إقرار للمتطوع بالتطوع للتدريس من دون اشتراط توظيفه».

وتابع: «أصدرنا توجيهات للوزارة لمواجهة الفوضى التي حدثت في المدارس، وأغلب المدارس مشت بصورة طبيعية، ولكن مع الأسف أقول، بدأت الروح الطائفية تظهر داخل المدارس».

وأشار النعيمي إلى أنه تم الاتصال بعدد من الشخصيات السياسية والكتل النيابية للتباحث معهم في هذا الشأن، وأن من بين هذه الشخصيات إبراهيم شريف وحسن مدن ومنصور الجمري وعبدالنبي سلمان.

وأكد النعيمي أن ديوان الخدمة المدنية طلب من الوزارة تزويده يومياً بكشوف من يحضر ويتغيب من المدرسة، باعتباره الجهة الرسمية المعنية بذلك.


مطالبات نيابية لـ «التربية» بضبط «فوضى المدارس»

وافق مجلس النواب في جلسته أمس (الثلثاء 8 مارس/ آذار 2011) على مقترح برغبة بصفة مستعجلة تم إقرار وضعه على جدول أعمال هذه الجلسة منذ أسبوع لمطالبة وزارة التربية بـ «ضبط الفوضى المستمرة فيها والخروج على الأنظمة التعليمية وتعرض الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في المدارس للخطر»، رغم ما أوضحه وزير التربية ماجد النعيمي من إجراءات قامت بها الوزارة لحفظ الأمن والنظام وسير العملية التعليمية بشكلها الصحيح.

ولفت رئيس كتلة الأصالة غانم البوعينين في المداخلات التي قدمها النواب بهذا الشان إلى أن «التعلم حق أصيل للمواطن، فما بالك الطفل الذي لا يزيد عمره عن ستة أو سبعة أعوام، فكل المواثيق الدولية والعملية التعليمية تنص على ذلك، غير أن هناك من يضرب به عرض الحائط من أجل مصالح ضيقة، ومع الأسف امتد هذا الأمر ليكون بعنوان الطائفية، فقد شممنا ورأينا وتحسسنا دخول الطائفية في هذا الأمر الحيوي».

وأردف «التعلم من حق الطفل البحريني أيا كان دينه أو مذهبه، ومن واجب المعلم مهما كان دينه أو مذهبه أو طائفته أن يعلم لو كان ملتزما بالدين والأخلاق، وفي هذه الفوضى العارمة ظهرت شائعات مست جسم الوطن وعطلت العملية التعليمية».

وتابع «قامت الوزارة باستدعاء بعض المتطوعين، وجاءوا نخوة وحرصا على مصالح الطالب مهما كانت طائفته أو مذهبه، رسالتي بكل صدق وأمانة لكل معلم في البحرين، حق عليك وواجب في رقبتك ألا تسيس العملية التعليمية، اعتصم أينما وكيفما شئت، ولكن لا تدخل مدارسنا في هذه العملية البغيضة، احفظوا حق الوطن، وألا تكونوا إسفينا يضرب فيه ولا تكونوا مسمارا يضرب فيه».

من جانبه حمّل النائب عبدالحليم مراد جمعية المعلمين «مسئولية ما حدث في الحقل التربوي متهما إياها بأنها مسيسة، كما لفت إلى أن حق التعليم هو أحد الحقوق الرئيسية التي أكدتها كل الدساتير الدولية، بما فيها دستور البحرين أن التعليم حق للجميع، والتعليم أمانة».

ومن جانبه قال النائب علي زايد «لا يخفى على الجميع أن تعطيل الدراسة مخالف للمواثيق والأعراف والاتفاقيات الدولية، وهو أمر وقع في البحرين، ولكن ببركة العاملين في الوزارة لابد من اتخاذ إجراءات صارمة».

أما النائب عبدالرحمن بومجيد فسأل: «هل من يرغب في الإصلاح يدعو للعصيان المدني ويدعو لنقل الطلبة في «البيك اب» الذي يمنع نقل العمالة من خلاله، وخلق الفتن وزرع الطائفية في نفوس الأطفال؟ فهل هذه الديمقراطية التي نريدها؟».

وأضاف «جمعية المعلمين لها تاريخ طويل مع وزارة التربية وقد تكون هناك خلافات شخصية مع الوزير، وخلال الأعوام الماضية بدأت جمعية المعلمين بالبعثات وحراس المدارس واليوم طلعت لنا بالاعتصامات، فهل شكلت لجنة محاسبة لرئيس الجمعية، وهل لدى الوزير صلاحية لإقالة رئيس الجمعية؟».

أما النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل المعاودة فقدم شكره للوفاق على الورود التي قدمتها لهم، وقال: «لا بد من تحية إجلال وإكبار واحترام لشعب البحرين الوفي والمتطوعين الذين أنقذوا البلاد وقالوا للجميع إن للبلاد رجال ونساء يفدونها بالدم، وهؤلاء هم صمام الأمان للبحرين».

وفي الصدد نفسه قال النائب خميس الرميحي: «جمعية المعلمين طعنت في الصميم حين أخرجت صورة المعلم من هذا البيت، واسقوهم من حليب الطائفية لا الوطنية والولاء، للأسف الشديد، جمعية المعلمين سقطت وعليها الرحيل».

من جانبه قال النائب عدنان المالكي «نستنكر تصرفات بعض المعلمين الذين فتحوا أبواب المدرسة»، أما النائب عبدالحميد المير فدعا إلى «إشراك المشايخ والعلماء في المسئولية وخاصة أولئك الذين دعوا إلى هذه الاعتصامات».

وفي الموضوع ذاته قالت النائب لطيفة القعود «أبدأ مداخلتي أولا بكل شكر وعرفان لمن تطوعوا لخدمة البحرين وأبنائهم وفلذات أكبادهم، ونرفض زج الطلاب والطالبات في تحقيق مكاسب سياسية دنيئة».

وأضافت «لابد من وقفة جادة في إيقاف المتسبب في هذه الفوضى وتدمير العملية التعليمية وزج الطلبة في هذه الأمور التي لا تمت بصلة واتخاذ الإجراءات التأديبية في حق جمعية المعلمين ومن يرأسها».

فيما دعا النائب عيسى القاضي جمعيات المعارضة للتوجه إلى طاولة الحوار التي أطلقها ولي العهد.

وأخيراً فقد طالب النائب المنبري محمد العمادي وزير التربية بتشكيل لجان التحقيق في ما يخالف القانون، موجها خطابه للوزير «نرفض أية مطالبات بإقالتك أو استقالتك، لن نسمح بنفَس طائفي بغيض في البحرين»

العدد 3106 - الثلثاء 08 مارس 2011م الموافق 03 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 111 | 3:22 م

      14

      نقدم لهم التحيه ونقول لهم بركتم النصر أتى أتى ولم يأتى وزير للتربية بعد الوزير على فخرو فهو بحق كان يعرف معنا التربيه....... ياليت تأخد منهو لو قليل لكنت عرفت معن وزارة التربية وليست منصب فقط

    • زائر 110 | 2:00 م

      الى وزير التربية

      لا تفكر و لا تحتار باب الوزارة مفتوح ...

    • زائر 108 | 12:30 م

      الى رقم38 الزائر103

      عزيزي
      صحيح العددكبير للمتطوعات والمتطوعين ويمكن يزيد عن 6000
      سمعت في مدرسة وحدة بس عددهم49!
      احنا بمدرستنا عدهم7متطوعات بس يداورون بالمدرسةماخذينها وناسة
      عدلوا لهم المرسم وقاعدين فيه بلا شغل وزينوا اللوحةعلى جدار المرسم بورق!!!!!عظيم جدا اذا التدريس بهالطريقة!!!وكلهم مو بحرينين هنود وسوريين و..
      حالةوالله
      معلمةيمنيةتشتغل بروضةراحت متطوعةبالمدارس طبعا لأن المعاش واجد ومافي شغل
      الله على الظالم ياوزير التربية
      ولك نهاية

    • زائر 107 | 12:26 م

      يا وزير التربية لا تدخل في السياسة خل الشعب يعبر عن مطالبه

      من كل موقع يعبر الشعب عن مطالبه

    • زائر 106 | 12:01 م

      سؤال

      لمتى بتخلي شهدادت جامعة النيلين عالقه ليوم القيامه هناك حسابنا اياك يو لاينفع مالا ولابنون

    • زائر 104 | 11:38 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      بغض النظر عن سوء إدارة الوزير للوزارة وبأننا نطالب بتغيره منذ تسليمه الوزارة لعدم كفاءته ، ولكن في حالة قيام أي مظاهرة في الدول المتقدمة هنالك وزارتين يجب عليهم الحيادية وعدم المشاركة لما لهم من أهمية وهما وزارتي التربية والتعليم والصحة .. ونحن شعب متحضر وواعي ومثقف إذا نحن من الدول المتقدمة .
      وايضاً ما يحدث الآن يعكس صورة سلبية على أبناؤنا فحتى خلال أداء أنشطتهم بالمدرسة تسمعهم يرددون الهتفات سواء المعارضة أو المؤيدة بلا شعور . فهل ما يحدث بنظركم صحيح ؟

    • زائر 103 | 11:36 ص

      هزلت ياوزارة التربية

      انتون يا جماعة من صدقكم امصدقين ان هناك 6500 متطوع ما عليكم كلهم كم نفر ما يتجاوزون المائة وكلهم يبون يدرسون اسلاميات فقط لاغير ، يعني لاشهادات ولاهمك الله .. عرف ادرس اليه كم اية قرانية في المسيد وقال ان متطوع للتدريس

    • زائر 101 | 11:00 ص

      لازم من زمان

      بصراحة اعتصام المعلمين عن العمل كان المفروض من زمان يقوم به المعلمين نتيجة لتعنت الوزارة والاستخفاف بالمعلم ثانيا نحن اولياء الامور عندنا مسجدات على هواتفنا من ادارات أبنائنا تخبرنا بانها سمحت لهم بالخروج اليس هذا بتحريض من الوزارة اغلب الطلبة اللي خرجو من المدارس كانت تحريض من الوزارة لادارة المدر سة والله باب اذا اغلق اشلون بطلعون البنات من استلم هذا الوزير الوزارة والمدارس كل يوم في خراب اكبر

    • زائر 100 | 10:34 ص

      لماذا ؟

      اسألوا الوزير حول التمييز والطائفية في وزارته؟ اسألوه حول تهميش الكفاءات؟ أسألوه عن توظيفه لأعداد كبيرة في المكاتب الوزارية؟ أسألوه لماذا لا يوظف معلمات يحللن بدلاً عن المعلمات اللاتي في إجازة أمومة وهناك شكاوى من أولياء الأمور لعدم حصول أبنائهم وبناتهم على التعليم طوال فترة إجازة هؤلاء؟ ويضغط على المعلمات الأخريات بتغطية المناهج؟ قولوا له أنه السبب المباشر في تقاعدالكثير من المعلمين للتقاعد المبكر، اسألوا الخدمة المدنية عن أعداد المتقاعدين من المعلمين والإداريين خلال السنوات 5 الماضية

    • زائر 98 | 9:37 ص

      أتمنى أن أرى وزير يستقيل من تلقاء نفسه .

      إلى متى ننتظر أن يستقيل وزير من تلقاء نفسه ؟ .
      تفضل يا سعادة وزير التربية كن أنت البطل .

    • زائر 96 | 9:24 ص

      ترن ترن

      ياترى بتفكر في ايه , المستأبل ادامك

    • زائر 93 | 8:24 ص

      ..

      وبعدين حتى لو سوو ممع انهم مستحيل يسووون هالشي بس هذا واجبهم في الديرة ومعلمينا فيهم الخير والبركه مو هالمطوعين وية هالقعدة

    • زائر 91 | 7:39 ص

      سؤال لوزير التربية ارجو ان ينشر ؟؟؟

      يا وزير كم مدرس اول لمادة التربية الاسلامية ؟؟؟ و ممكن لو سمحت اسمائهم ؟؟؟ ومن اي طائفة ؟؟ انا اخت لكل مدرسة سنية و لكن نطلب العدالة و المساواة يا وزير ؟؟اقول يا وزير التربية الف تحية لكل مدرس اعتصم المفروض هم من يستحقون الاوسمة لانهم رفعوا وزارة التربية عاليا

    • زائر 88 | 6:26 ص

      شوفوا واحكموا تالي نتفاهم

      كفوا عاد ذبحتونا بالمتطوعين تعالوا شوفوهم في المدرسة وشوفوا شسون اذ تبون هاي يدرسونا بصفق لكم والله العظيم قاعده في احد الحصص مشغلة اغاني تترقص وتطالع وحدة ...عشان انتوا فهموا عاد وغير هاي شايفينها بعيونا في بوكوارة مع بنية في وضع ....وزيادة يلبسوا ثياب شبه مخلة للآداب اذ مو مصدقين تعالوا شوفو بعيونكم

    • زائر 87 | 6:24 ص

      حبل الكذب قصير

      قرأت ما قاله الوزير وكان بودي ان ارد ولكن قلت في نفسي على اي نقطة ارد ،الا انه لو حاولت ارد للزمنى ان اكتب موضوع اكثر مما قاله الوزير ولكن ساستكفي ببعض الكلمات متمنيا ان تصل الى الوزير...ياوزير .....خاصة وانت وزير تربية... فالمدرسين والطلاب واولياء امرهم يعرفون مايجري والاولاد ينقلون لنا ما يحدث في المدارس ،ثم لانتسى ياوزير ان العالم كله قرية صغيرة والكل مطلع على الآخر فالافضل في زمننا هذا هو الصدق ،اما ما في الموضوع من غرابة هو ان العالم يستغرب وليس اهل البحرين هل هولاء نواب عن الشعب ام ضد

    • زائر 86 | 6:14 ص

      لحظة تفكير يامعلمي البحرين

      اتمنى من كل معلم ومعلمه من الذين اعتصموا واقولهم فكرو لمدة 5دقائق فقط هل الاعتصام والاظراب حقق نتائج لهم وللوطن ام لا؟ ثانيا الطلبه ليس لهم علاقه مابمايحصل الساسه يختلفون وغدا يتصالحون والضحيه الوطن والمواطن ثالثا اتقوا الله في عملكم ويكفي ان التاريخ لان يسامحكم على فعلتكم المشينة والمخله بالاخلاق وهي اثارتكم للطائفيه وتعليمكم الطلبه ذات الصفوف الدنيا على كره الوطن. حررام واتمنى ان تفكرووووو.المحب للوطن/ شيعي ووفاقي سابقا مستقل حاليا

    • زائر 85 | 5:30 ص

      الى سعادة وزير التربية

      الى سعادة وزير التربية انا اوافقك الرأي إن خطوة الاضراب الذي دعت له جمعية المعلمين كان خطأ كبير ولكن اسمح لي ان اقول اذا كان لديك رغبة في تطوير التعليم واحساس بأهمية تربية جيل يصنع مستقبل البحرين فعليك ان تقدم استقالتك فوراً لان الواقع اثبت عدم مقدرتك على ادارة الازمات بشكل تربوي
      دائماً تنسى انك في وزارة التربية وتعتقد انك في قوة الدفاع أو في وزارة الداخلية
      لمصلحة الوطن والمواطنين ارجو الاستقاله

    • زائر 84 | 5:25 ص

      لماذا

      لماذا لا ينزل تعليقي عسى المانع خير التعليق تحت عنوان قناص المالكيه

    • زائر 83 | 5:08 ص

      الله يمهل ولا يهمل

      بنقيلك بنقيلك و بنشيلك بنشيلك واحنا اولاياء امور من المعارضين كلنا مع الجمعية واذا فكرت اتسوي اي تصرف بحق الجمعية او المعلمات او المعلمين والله انك بتندم لان كلنا بنسوي عصيان وراوني شنو بتسوي يا طائفي

    • زائر 82 | 5:01 ص

      نعم نعم للاعتصام

      وراح نعتصم حتى تقال

    • زائر 78 | 4:10 ص

      أنا بحرينية

      أقول للوزير أن المعلمين المعتصمين لا يريدون طائفية لا في الوزارة ولا في أي مكان في البحرين كل مايريدونه هو العدالة والحرية لكل البحرينيين على حد سواء
      نريد الكفاءة والكفاءة فقط هي الحكم في كل الفرص الوظيفية

    • زائر 75 | 3:26 ص

      واو

      برلمان غير قانوني+ وزارة غير مستوفية للشروط و الأحكام = خراب و دمار
      في الأيام القادمة ابعثوا برسالة أو نداء الي من يرغب في التطوع من الطلاب بسبب نقص في عدد الطلاب أو عدم حضور الطلاب
      مدرس متطوع = طالب متطوع

    • زائر 73 | 3:22 ص

      الحل لجميع الاطراف ولمصلحة المملكه

      لايمكن ان تعود الثقه بين الهيئه التعليميه والوزير النعيمي يمكن لو يحطون واحد يهودي بس يتعامل بعقلانيه يكون في ثقه , الانسات اذا ماحكمته طائفته تحكمه انسانيته اين انت من هذا ياوزير التربيه ؟

    • زائر 64 | 2:43 ص

      ام بدر

      بتفكر في أيه ياحضرة الوزير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 63 | 2:23 ص

      سنان النعيمي

      ياوزير استح واطلع ...
      ماسويت شي عدل

    • زائر 55 | 2:01 ص

      الحمامة البيضاء

      لتعليق رقم 9 فصلهم من العمل
      من انشالله بدرس عيالكم؟
      المتطوعين؟ لا خبرة لا جودة لا تربية
      المدرس يكرف ليل ىنهار و مو عاجبكم
      لكن تستاهلون المتطوعين لأن ما تعرف خيري الا لما تجرب غيري
      و لما كل المدرسين يعتصمون دوروا 17500 متطوع
      المفروض ينظرون في مطالب المدرسين لأنهم لو ما طفشانين كان ما اعتصموا و طالبو باستقالة الوزير
      خل المتطوعين يجربو التدريس و هم بيعتصموا بعد خلال اقل من سنة

    • زائر 52 | 1:39 ص

      النظام

      على النظام الحفاظ على كرامة الشعب الاصلى

    • زائر 50 | 1:22 ص

      الرجال ماشي ماشي

      ياجماعة الرجال ماشي ماشي،ماعليكم من هالهررررررررررررار

    • زائر 44 | 12:56 ص

      وزراء اخر زمن

      وزير في المكان الغير مناسب

    • زائر 41 | 12:44 ص

      حب الوطن امانه

      التعليم حق من حقوق الطفل ومن حق الطفل ان يتعلم كيف يعبر عن رأيه وكيف يتضاهر من اجل اخوانه وابائه واحبائه اللذين قضو شهداء في يوم الخميس الدامي فتحية لمن اعتصمو بسلميه ورفعو راية الوطن ...
      تحية لمربيين الاجيال للمدرسين والمدرسات اللذين علمونا ومازالو يعلمونا ويربونا على الكرامه والحريه ...

    • زائر 32 | 12:23 ص

      ممكن أحد يفهمني؟؟؟؟؟

      وأضاف «أعلنت الجمعية في بيان لها استمرار الاعتصام والإضراب عن العمل، وشل حركة التعليم، وهذا فعلا شل حركة التعليم، وهناك من يفتخر أنه شل حركة التعليم، ولكن لا لم تشل حركة التعليم».

    • زائر 27 | 11:55 م

      وزير التربية

      والله أنك لرجل حكيم ولو كنت مكانك لطبقت القانون عن كل من حلف وخان الأمانة، ولو كانوا مخلصين لما ترددوا وأمتنعوا عن تدريس الطلاب، فهذه خيانة لأمانة التدريس، ورغم تنازلك لهم وعدم إتخاذ إجراء رادع لهم إلا أنهم لا زالوا ينبذونك فلا عليك منهم (واثق الخطوة يمشي ملكا) دع السفينةتسير و...
      الله يكون في عونك.

    • زائر 25 | 11:53 م

      وجهة نظر

      وان اختلفنا على الوزير ولكن من وجهة نظري إدخال المدارس في دوامة السياسة كان خطأ وكان على المعلمين أداء دورهم وبعد انتهاء الدوام المدرسي يستطيعون التعبير عن رأيهم فبعض الأمور والخدمات لا يجب تعطيلها وليس من الأخلاق تركها مثل التعليم والصحة.

    • زائر 22 | 11:46 م

      المفروض

      فصلهم عن العمل

    • زائر 21 | 11:44 م

      تحية وشكر..

      لمن اعتصم ..
      لمن علم الابناء قول كلمة الحق ..
      لمن رسخ مبدا الشفافية ...
      لمن يسعى ان ننطق بالحق ولا صمت الشياطين..
      للابناء والمعليمن ..
      للدوار ..
      الف تحية ..وسلام على طالبنا الشهيد..علي احمد المؤمن ..
      طالب يشهد له بالتفوق طوال حياته الدراسية وحتى الجامعية ..
      ادب واخلاق عاليه ..
      حب وتفاني للوطن ..
      اخر اقواله ..روحي فداء لوطني...
      شكرا لكم ..

    • زائر 16 | 11:14 م

      دمار جمعية المعلمين

      نطالب بالتحقيق مع رئيس جمعية المعلمين باعتباره أساس خراب المعلمين هذه الفترة وبمحاسبة كل من أساء للعملية التعليمية من معلمين وطلبة

    • زائر 15 | 11:14 م

      الطائفية مرض خطير

      هل المدرس آلة بدون مشاعر واحساس هل يتوقع الوزير ان يقتل هذا العدد ويجرح المئات ثم لا يتأثر المدرس والطالب بذلك فلا تزيدوا من الاحتقان في البلد إن لذلك اثار خطيرة على التعليم بل وعلى مستقبل الوطن المشكلة ان أكثر المسؤلين من طيف واحد ولذلك لم يشعروا بحطم المأساة

    • زائر 12 | 11:06 م

      الاصلاح

      وهل من يرغب في الإصلاح يقتل الناس في الشوارع ويروع النساء والأطفال النائمين في الساعة الثالثة فجرًا
      كفاكم ظلمًا
      ولتعلموا أن المعلم يتفاعل ويتعايش مع هموم وطنه
      ولديه ولاء لوطنه فقط وطنه وليس لأشخاص
      رجاءًا لانريد مزايدات على وطنيتنا فنحن أشرف الناس .

    • زائر 1 | 11:05 م

      التربيه

      تصرف المدرسين جداً محرج و محير

    • زائر 10 | 11:02 م

      الاستعجال له اثار سلبية

      من الطبيعي ان يتضامن كل شريف مع الناس وهو يشاهد الدماء تسيل انهارا فالغياب كان تضامنا مع المظلومين وعوائل الضحايا ولكن الاستعجال باتخاذ قرار التعيينات فاقم المشكلة فهي خطوة متسرعة ستيظهر اثرها في المستقبل القريب

    • زائر 9 | 10:59 م

      انت السبب

      اطلع انت من الوزاره والوزاره بتمشي امورها وبصير بخير

    • زائر 7 | 10:19 م

      هذا وزير التربية

      عيب ياوزير لا يصح قانونا مثل هذه الاتهامات على مربيين فاضلين

    • زائر 3 | 9:43 م

      معلمة

      قبل التحقيق الى جمعية المعلمين . أولا لجنة تحقيق الى وزير التربية والتعليم .هذه العداله .

    • زائر 2 | 9:38 م

      المشكلة في هالبلد انك كمواطن اتحس كل مكان تابع الدوله كانها وزارة داخليه
      تهديد ونظره غير طبيعيه
      يا اخي ارحموا الناس من وجوهكم العسكريه

اقرأ ايضاً